وكالة الإقتصاد نيوز

لجنة الاستثمار الوزارية تمنح رخصة استثمارية لشركة اماراتية لتنفيذ مراكز الأسواق التجارية


الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

عقدت اللجنة الوزارية العليا للاعمار والاستثمار، أمس الأربعاء، اجتماعا برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي، منحت خلاله رخصة استثمارية لشركة DAMAC الاماراتية لتطوير وتنفيذ مراكز الأسواق التجارية، فيما قررت إعداد دراسة لإنشاء 3000 مدرسة بطاقات استيعاب مختلفة في المحافظات كافة.

وقال مكتب العبادي في بيان صحفي اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ترأس اليوم الأربعاء اجتماعا للجنة العليا للأعمار والاستثمار"، مبينا أن "اللجنة ناقشت عددا من القضايا الحيوية وأصدرت القرارات اللازمة بشأنها".

وأضاف أنه "في مجال تطوير ميناء الفاو الكبير تقرر تكليف الأمانة العامة لمجلس الوزراء بتوجيه وزارة النقل بالالتزام بقرارات مجلس الوزراء بما يتعلق باستكمال تنفيذ مشروع ميناء الفاو الكبير عن طريق الاستثمار حصرا".

وأوضح مكتب العبادي أن "اللجنة قررت إعداد دراسة لإنشاء مدارس بعدد 3000 مدرسة بطاقات استيعاب مختلفة حسب الحاجة وفي جميع المحافظات، وذلك بالاستعانة بمراكز التصاميم المتخصصة المحلية والخارجية لوضع المواصفات وكامل التفاصيل تمهيدا لإعلانها بالتنسيق مع الجهات المعنية".

وتابع أنه "للمضي باستثمار الأسواق المركزية تقرر قيام الهيئة الوطنية للاستثمار بمنح الرخصة الاستثمارية لشركة DAMAC كمشاريع لتطوير وتنفيذ مراكز الأسواق التجارية وفق الضوابط المعتمدة".

وأشار إلى أنه "ضمن خطة معجلة لاستثمار غاز الجنوب، وافقت اللجنة العليا للاعمار والاستثمار من حيث المبدأ على تنفيذ المشاريع الثلاثة الواردة في الخطة المقدمة من قبل وزارة النفط لاستيعاب الغاز المصاحب على أن يقدم شرحا مفصلا مقارنا في اجتماع اللجنة المقبل".

 


مشاهدات 760
أضيف 2017/10/12 - 9:26 AM
تحديث 2024/03/29 - 10:56 AM

طباعة
www.Economy-News.Net