رابطة المصارف الخاصة توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة المستنصرية

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

برعاية البنك المركزي العراقي، وقعت اليوم الثلاثاء، رابطة المصارف الخاصة العراقية، مذكرة تفاهم مع الجامعة المستنصرية لتطوير ودعم أطر التفاهم المشترك في المجالات المهنية والتدريبية التطبيقية الشاملة وتبادل الخبرات. 
 وقال رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية، وديع الحنظل، خلال توقيع المذكرة مع رئيس الجامعة المستنصرية الدكتور صادق الهماش وبحضور عميد كلية الإدارة والاقتصاد قصي محمود الجابري، إن "رابطة المصارف الخاصة العراقية وقعت مذكرة تفاهم مع الجامعة المستنصرية في مجالات التأهيل والتدريب والاستشارات ودعم أطر التفاهم المشترك في المجالات المهنية والتدريبية التطبيقية الشاملة وتبادل الخبرات". 
وأضاف أن "مجالات التعاون وفقا للمذكرة تتضمن تطوير مواد المحاسبة لتتماشى مع المعايير الدولية وتدريب وتأهيل الاكاديميين العاملين في الجامعة المستنصرية"، مبينا أن "هذه الاتفاقية تستمر لمدة سنتين من تاريخ توقيعها". 
ولفت إلى  أن "هذه الاتفاقية تأتي تنفيذا لاستراتيجية البنك المركزي وتحقيق عملية الشمول المالي وتأهيل الطلبة في الإدارة والاقتصاد للحصول على فرص عمل داخل وخارج العراق في القطاع المالي".
من جهة أخرى، قال رئيس الجامعة المستنصرية الدكتور صادق الهماش، على هامش توقيع المذكرة، إن "المذكرة تأتي في وقت مهم جدا يتمثل برغبتنا في مواكبة التطور الحاصل في العلوم المالية والمصرفية"، مضيفا أن "الجامعة المستنصرية مستعدة لإنجاح هذه الاتفاقية لأنها ستنعكس إيجابا على التعليم". 
وأشاد الهماش بـ"المشاريع التي أقامتها رابطة المصارف الخاصة العراقية بدعم النازحين ومشروع (ألق بغداد) الذي يهدف لتطوير 20 ساحة في العاصمة بغداد". 
وبعد توقيع المذكرة، عقد اجتماع بين وفد رابطة المصارف الخاصة العراقية  الذي يضم عدد من المستشاريين والفنيين برئاسة الحنظل لشرح بنود الاتفاقية مع وفد من أساتذة الجامعة المستنصرية برئاسة مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية فوزي الهيتي وبحضور عميد كلية الإدارة والاقتصاد قصي محمود الجابري. 
وقال مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية فوزي الهيتي، "اقترحت على وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن يمثل القطاع المصرفي في مجالس الكليات لأنه سينعكس بشكل إيجابي على واقع التعليم من خلال مواكبة التطور الحاصل في هذا القطاع الحيوي".
وأضاف أن "تنفيذ هذه الاتفاقية سيجعل طلبتنا لهم فرصة جيدة في سوق العمل وتحديدا في القطاع المصرفي".


مشاهدات 1785
أضيف 2017/10/10 - 6:37 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2624 الشهر 65535 الكلي 7877533
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير