العراق والامارات يوقعان 3 اتفاقيات ومذكرات اقتصادية

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

وقع العراق والامارات، اليوم الأربعاء، اتفاقية واثنين من المذكرات الاقتصادية لتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

وقال بيان صدر عن مكتب وزير الخارجية إبراهيم الجعفري تلقته "الاقتصاد نيوز"، "عقدت اللجنة المُشترَكة العراقـيَّة-الإماراتـيَّة اجتماعها التاسع في أبو ظبي برئاسة الدكتور إبراهيم الجعفريّ وزير الخارجيَّة العراقـيَّة والدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشُؤُون الخارجيَّة الإماراتـيَّة، وعقب الاجتماع تمّ التوقيع على اتفاقـيَّة تجنـُّب الازدواج الضريبيِّ، ومُذكـَّرة تفاهم بين غرفة التجارة العراقـيَّة-الإماراتيّة، ومُذكـَّرة تعاون في مجال الاستثمار".

وقال الجعفري، "نسعى لتعزيز العلاقات الاقتصاديَّة والتجاريَّة والاستثماريَّة؛ لما لها من أثر كبير في تحقيق مصالح الشعبين الشقيقين على قاعدة قويَّة، وراسخة"، مُشدِّداً "العراق بلد صاعد؛ لأنـَّه غنيّ بالثروات المُتعدِّدة، لكنه يمرّ بظروف استثنائيَّة تتمثل بالتحدِّي الأمنيِّ وهو الحرب ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة، والتحدِّي الاقتصاديِّ، وانخفاض أسعار النفط، وتكلفة الحرب ضدّ الإرهاب".

وأوضح أن "العراق لن ينسى الدول الصديقة التي وقفت إلى جانبه في زمن المحنة، ويتطلـَّع لدور أكبر في إعادة إعمار البُنى التحتـيَّة للمُدُن العراقـيَّة التي تعرَّضت للخراب".

من جانبه، قال أنور قرقاش، وزير الدولة للشُؤُون الخارجيَّة الإماراتيّ، "نـُؤكـِّد على أهمِّـيَّة تفعيل اللجنة المُشترَكة، ونرغب في تعزيز التعاون المُشترَك مع العراق في مُختلف المجالات"، مُشيراً إلى "السعي لتفعيل كلِّ القطاعات، وزيادة حجم التبادل التجاريِّ، والاستثمار، وتبادل الخبرات في الزراعة، والسياحة، والتجارة، والقطاع المصرفيّ، والثقافيّ، والفكريّ".

ودعاً "علينا تذليل العقبات التي تواجه تطوير العمل المُشترَك، ولدينا شركات، ورجال أعمال لديهم الرغبة في العمل، ودعم القطاع الاقتصاديِّ مع توافر فرص الاستثمار في العراق".

 


مشاهدات 2305
أضيف 2017/10/04 - 10:47 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7836 الشهر 65535 الكلي 7841802
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير