الصناعة تعلن بدء الإنتاج الفعلي للبطاريات الجافة بالتعاون مع شركة إيطالية

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أعلنت الشركة العامة لصناعة السيارات والمعدات، إحدى تشكيلات وزارة الصناعة، الأحد، عزمها البدء بالإنتاج الفعلي للبطاريات الجافة في شهر كانون الأول من العام الحالي بطاقة 350 ألف بطارية سنوياً، بعقد مشترك مع شركة إيطالية.

وقال معاون مدير عام الشركة المشرف على مصنع البطاريات، هادي علي حسن، في بيان صحفي تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "موقع مصنع البطاريات التابع للشركة في الوزيرية يواصل إنتاجه من البطاريات السائلة الحامضية بسعات تتراوح من 60 إلى 150 أمبير لاسيما بعد صدور قرار مجلس الوزراء بحماية هذا المنتج لتغطية حاجة السوق المحلية".

وأضاف أن "المنتج الجديد سيكون له عمر تشغيلي يتجاوز السنتين، مع منح ضمان لمدة عام كامل للمواطن ومدة ستة أشهر لمؤسسات ودوائر الدولة"، مبينا أنه "بإمكان المواطن استبدال البطارية في حال وجود أي عيب فيها، وفي نفس اليوم في إطار سعي الشركة والمصنع لتبسيط الإجراءات المتبعة فيها".

وأشار مدير عام الشركة، إلى أن "عقد الشركة مع شركة إيطالية لتحوير وتطوير الخط الآخر لإنتاج البطارية السائلة إلى إنتاج البطارية الجافة بطاقة 350 ألف بطارية سنوياً بمعدل 700 بطارية يومياً"، معرباً عن أمله في "بدء التشغيل والإنتاج التجريبي خلال شهر كانون الأول من هذا العام؛ حيث سيسهم هذا الخط في حال تشغيله بتغطية 70% من رواتب الموظفين في مصنع البطاريات".


مشاهدات 871
أضيف 2017/09/24 - 3:28 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 17544 الشهر 65535 الكلي 7999659
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير