صندوق النقد الدولي يدعو إلى إعادة هيكلة مصرفي الرشيد والرافدين

الاقتصاد نيوز _ بغداد

دعا صندوق النقد الدولي، الاثنين، السلطات العراقية إلى إعادة هيكلة مصرفي الرشيد والرافدين وتقوية الاطار القانوني للبنك المركزي، مطالبا بإلغاء القيد المتبقي على سعر صرف الدينار. 

وقال مجلس الاعمال العراقي في بيان صحفي تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس بعثة صندوق النقد الدولي في العراق كريستيان جوس، بحث في العاصمة الاردنية عمان مع وفد اعضاء مجلس الاعمال العراقي اخر مستجدات اتفاقية الاستعداد الائتماني مع العراق والتحديات التي تواجه القطاع الخاص العراقي".

وأضاف المجلس، أن "صندوق النقد الدولي حث السلطات العراقية على اتخاذ المزيد من الاجراءات لتعزيز الرقابة وتنفيذ خطط اعادة هيكلة البنوك المملوكة للدولة التي تسيطر على النظام المصرفي ومنها مصرفي الرشيد والرافدين وتقوية الاطار القانوني للبنك المركزي، والغاء القيد المتبقي على سعر الصرف وممارسة تعدد اسعار الصرف، وتنفيذ اجراءات مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب ومحاربة الفساد".

ونقل البيان عن جوس قوله، إن "صندوق النقد الدولي أكد على اهمية تنفيذ اصلاحات هيكلية لتحسين مناخ الاستثمار وتنويع الاقتصاد لتشجيع نشاط القطاع الخاص وتحسين بيئة الاعمال".

وأوضح  أن "تحقيق النزاهة في العراق لا يحتاج الى قوانين جديدة بل الى تنفيذ القوانين الموجودة بصرامة من اجل مكافحة الفساد وعلى المجتمع الدولي مساعدة العراق في هذا الشأن".

 


مشاهدات 4393
أضيف 2017/09/18 - 2:26 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 13354 الشهر 65535 الكلي 7905785
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير