وكالة الإقتصاد نيوز

المستثمرون الأردنيون يطالبون باصدار تصريح رسمي بشأن موعد تصدير المنتجات عبر طريبيل


الاقتصاد نيوز _ بغداد

طالب رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية نبيل رمان، الأربعاء، الحكومة بإصدار تصريح رسمي من الجهات ذات العلاقة حول موعد البدء بتصدير المنتجات الاردنية للسوق العراقي عبر معبر الكرامة.

ونقلت صحيفة "الرأي" الأردنية الرسمية عن رمان قوله، إن “المستثمرين في المناطق الحرة الاردنية يترقبون البدء بتصدير بضائعهم الى السوق العراقي عبر معبر الكرامة الى معبر طريبيل"، لافتا الى ان "المناطق الحرة كانت تصدر للسوق العراقي نحو 3 مليارات دولار سنويا من بضائع ومركبات ومنتجات".

وأضاف أنه "لم يتم الايعاز من المراكز الجمركية حتى أمس بفتح اية بيانات تصدير جمركية باتجاه العراق"، مطالبا بـ"الجهات المختصة بالاعلان رسميا عن موعد فتح معبر الكرامة أمام البضائع الاردنية".

واستأنف معبر طريبيل الحدودي بين الاردن والعراق عمله اخيرا أمام حركة النقل والتصدير والاستيراد بعد توقف استمر لأكثر من عامين تقريبا بسبب الاحداث الامنية التي كانت تسيطر على مناطق غرب العراق.

ويعتبر معبر طريبيل ذا اهمية كبيرة لحركة التبادل التجاري بين البلدين لأهمية السوق العراقي بالنسبة للصادرات الاردنية حيث يعتبر العراق ثاني اكبر الاسواق التصديرية للاردن بعد الولايات المتحدة ما يعني إعادة الامور الى ما كانت عليه والثقة بمواصلة القطاع الصناعي النمو. 


مشاهدات 1299
أضيف 2017/09/13 - 11:58 AM
تحديث 2024/03/28 - 9:45 PM

طباعة
www.Economy-News.Net