00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  المستثمرون الأردنيون يطالبون باصدار تصريح رسمي بشأن موعد تصدير المنتجات عبر طريبيل
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز _ بغداد

طالب رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية نبيل رمان، الأربعاء، الحكومة بإصدار تصريح رسمي من الجهات ذات العلاقة حول موعد البدء بتصدير المنتجات الاردنية للسوق العراقي عبر معبر الكرامة.

ونقلت صحيفة "الرأي" الأردنية الرسمية عن رمان قوله، إن “المستثمرين في المناطق الحرة الاردنية يترقبون البدء بتصدير بضائعهم الى السوق العراقي عبر معبر الكرامة الى معبر طريبيل"، لافتا الى ان "المناطق الحرة كانت تصدر للسوق العراقي نحو 3 مليارات دولار سنويا من بضائع ومركبات ومنتجات".

وأضاف أنه "لم يتم الايعاز من المراكز الجمركية حتى أمس بفتح اية بيانات تصدير جمركية باتجاه العراق"، مطالبا بـ"الجهات المختصة بالاعلان رسميا عن موعد فتح معبر الكرامة أمام البضائع الاردنية".

واستأنف معبر طريبيل الحدودي بين الاردن والعراق عمله اخيرا أمام حركة النقل والتصدير والاستيراد بعد توقف استمر لأكثر من عامين تقريبا بسبب الاحداث الامنية التي كانت تسيطر على مناطق غرب العراق.

ويعتبر معبر طريبيل ذا اهمية كبيرة لحركة التبادل التجاري بين البلدين لأهمية السوق العراقي بالنسبة للصادرات الاردنية حيث يعتبر العراق ثاني اكبر الاسواق التصديرية للاردن بعد الولايات المتحدة ما يعني إعادة الامور الى ما كانت عليه والثقة بمواصلة القطاع الصناعي النمو. 

عدد المشـاهدات 718   تاريخ الإضافـة 13/09/2017
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأربعاء 2020/2/26   توقيـت بغداد
تابعنا على