وفد من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يصل بغداد لمناقشة اعمار المناطق المحررة
شعار الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية

الاقتصاد نيوز ـ بغداد: 

وصل وفد من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، إلى العاصمة بغداد لمناقشة اعمار المناطق المتضررة من تنظيم "داعش" الارهابي. 

وقال مصدر في مكتب رئيس مجلس الوزراء، لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "وفدا من صندوق التنمية الاقتصادية العربية وصل إلى العاصمة بغداد لمناقشة ملف اعمار المناطق المتضررة مع المسؤولين في العراق"، مبينا أن "الوفد سيناقش ايضا الاتفاقية المالية لمشاريع بغداد".

ولفت المصدر الذي فضل عدم الكشف عن أسمه إلى أن "الوفد سيزور محافظتي الانبار وصلاح الدين بهدف الاطلاع على البنى التحتية وكيفية تمويل مشاريع الاعمار".

من جهة أخرى، أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، إطلاق مشاريع صحية عاجلة في العراق ضمن منحة مئة مليون دولار الأخيرة التي خصصها الصندوق لإعادة إعمار العراق.

وقال ممثل صندوق التنمية نواف المحمد، إن الصندوق سيطلق الخميس المقبل 15 مليون دولار من مبلغ المنحة، الكلي لتنفيذ مشاريع صحية عاجلة في ثماني محافظات عراقية.

وأضاف المحمد، أن المشاريع التي تم الاتفاق عليها مع الحكومة العراقية ستركز على إعادة بناء المراكز الصحية المدمرة وتجهيزها بالمعدات والأدوات الطبية لاستقبال السكان النازحين.

وأوضح أن الحاجة الماسة لإعادة الاستقرار في تلك المناطق دفعت صندوق التنمية لإطلاق البرنامج العاجل بالاتفاق مع صندوق إعادة أعمار العراق.

 


مشاهدات 4061
أضيف 2017/09/12 - 11:21 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 17339 الشهر 65535 الكلي 8023691
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير