رابطة المصارف الخاصة تطلق خطة لتمكين 2000 موظف من الأنظمة المتطورة

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اكد مدير التدريب والادارة في رابطة المصارف الخاصة العراقية احمد الهاشمي ،اليوم الاحد، ان النهوض بقطاع المال يحتاج الى خطط بناء مرحلي دقيق تهدف الى جلب افضل الانظمة والتكنولوجيا التي شهدها قطاع المال العالمي، مبينا ان خطط الرابطة المقبلة تهدف الى تدريب 2000 موظف من مختلف المصارف العامة والخاصة.

وقال الهاشمي في حديث نشرته صحيفة (الصباح) وتابعته "الاقتصاد نيوز" ، ان " الرابطة تدرك اهمية الموضوع وتبنت خطط تدريب شهرية وفصلية وسنوية باشراف البنك المركزي وبواقع دورتين شهريا وتستوعب كل دورة اكثر من (100) مشارك من المصارف العامة والخاصة"، مشيرا الى ان "القطاع المصرفي بدأ يدرك اهمية اعداد الكفاءات المصرفية بالشكل الذي يحقق المنفعة لهذا المفصل المهم وان التوجه صوب التكنولوجيا المتطورة بات يمثل اهم الخطوات في هذا الجانب".

ولفت الهاشمي ، الى ان " الدورات تشمل جميع مفاصل العمل المصرفي ومنها غسيل الاموال وتمويل الارهاب وادارة المخاطر والامتثال فضلا عن فتح الحسابات والتحقيقات المالية".

واشار الى ان " الرابطة تتطلع لتنظيم برنامج تاهيلي متخصص ومعتمد في الرقابة الداخلية بالتعاون مع شركة عراقنا للتدريب والتطوير تمنح شهادة متخصص من معهد الرقابة الداخلية الاميركي I C I"، مبينا ان "خطط الرابطة المقبلة تهدف الى تدريب 2000 موظف من مختلف المصارف العامة والخاصة".

واوضح ان " نجاح البرامج التدريبية جاء بعد ان ايقنت ادارات المصارف باهمية اعداد الكفاءات المتطورة والرغبة بامتلاك وتأكيد المركزي على هذا المفصل المهم، مشيرا الى ان التوجه سيغير من واقع قطاع المال المحلي وينقله الى مستويات افضل تتناسب وقوة الاقتصاد الوطني على المستوى الاقليمي والدولي".

وبين ان " الدورات التدريبية تتم باشراف خبرات دولية رصينة لديها العلم والدراية بحاجة السوق المالية العراقية، حيث يجري العمل على ايصال المعايير الدولية الى قطاعنا المصرفي وفق القوانين المحلية وبما يحقق المنفعة".


مشاهدات 1673
أضيف 2017/09/10 - 11:22 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9565 الشهر 65535 الكلي 8188570
الوقت الآن
الأربعاء 2024/5/8 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير