العراق يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي ودعم الاستثمارات مع الأردن

الاقتصاد نيوز _ بغداد

بحث وزير الصناعة والمعادن، في المملكة الأردنية الهاشمية تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وتدعيم الاستثمارات المشتركة بين بغداد وعمان.
وقالت الوزارة في بيان حصلت "الاقتصاد نيوز" على نسخة منه ، إن "وزير الصناعة والمعادن محمد شياع السوداني وصل إلى المملكة الأردنية الهاشمية على رأس وفد رسمي كبير، ضم وكيل الوزارة لشؤون التخطيط محمد هاشم عبدالمجيد ومدير عام المديرية العامة للتنمية الصناعية وممثلين عن وزارات التجارة والنقل والعمل والشؤون الاجتماعية وعدد من المسؤولين في الوزارة في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام"، مبينة "كان في استقبال الوزير والوفد المرافق له وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني يعرب القضاة وسفيرة العراق لدى الأردن صفية السهيل وعدد من المسؤولين في الحكومة الأردنية".
 وأضافت، أن "الزيارة تأتي للتباحث حول سبل وآليات توسيع علاقات التعاون والشراكة وفرص الاستثمار بين العراق والأردن".
من جانبه، قال مدير مركز الإعلام والعلاقات العامة في الوزارة لؤي الوائلي، إن "هذه الزيارة  تأتي لمتابعة نتائج اجتماعات الدورة (27) للجنة العراقية الأردنية المشتركة والتي عقدت في بغداد للفترة من (19-20) من شهر آذار الماضي ولبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية وسبل تجاوز كافة المعوقات التي تعيق حركة التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين".
 وأشار إلى، أن "الوزير اكد توجه وحرص الحكومة العراقية على تعميق العلاقات الثنائية والارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي والتجاري مع الدول العربية والاقليمية والأجنبية للمساهمة في إعادة تأهيل وتطوير البنى التحتية للبلد وتنفيذ المشاريع الحيوية والاستراتيجية وتنمية القدرات العراقية".
 وأوضح الوائلي، أن "السوداني والوفد المرافق له سيجري خلال الزيارة عدة لقاءات ثنائية ومباحثات مع المسؤولين في الحكومة الأردنية حول العديد من القضايا والملفات التي تهم وتخدم مصالح البلدين الشقيقين".
 


مشاهدات 1238
أضيف 2017/09/10 - 10:36 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9890 الشهر 65535 الكلي 7969007
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير