المالية النيابية: العراق فرط بفرص مالية لن تتكرر مجددا

الاقتصاد نيوز _ بغداد

استبعد عضو اللجنة المالية النيابية جبار العبادي، الجمعة ، ان يشهد العراق تحسنا اقتصاديا ملحوظا في السنوات المقبلة، وفيما عزا ذلك الى استمرار مؤشرات انخفاض اسعار النفط ومحدودية الانتاج النفطي، بين ان العراق فرط بفرص مالية لن تتكرر مجددا.

وقال العبادي في حديث صحفي اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، ان "الاوضاع الاقتصادية في العراق لن تشهد تحسنا كبيرا او قفزة نوعية نظرا الى المعطيات الاقتصادية العالمية وسوق النفط الذي يعتمد عليها العراق بشكل اساسي"، مشيرا الى ان "حجم الديون العراقية تجاوزت الـ112 مليار دولار وهذه كارثة بالمقاييس الاقتصادية".

واضاف ان "العراق جنى ثروات طائلة في السنوات السابقة عندما تجاوز برميل النفط حاجز الـ100 دولار لكنه بددها في مشاريع وهمية واستحوذت عليه الثلة الفاسدة من السياسيين والمنتفعين"، مبينا ان "هذه الفرصة لن تتكرر للعراق في غضون السنوات المقبلة لاستمرار مؤشرات انخفاض اسعار النفط ولن يستطيع رفع الانتاج اكثر من خمسة ملايين برميل يوميا خلال العقدين المقبلين".

وتابع ان "جولات التراخيص النفطية قد اضرت بالاقتصاد العراقي كثيرا على الرغم من رفعها مستوى الانتاج لكنها ضاعفت كلفه خصوصا الجولة الرابعة من هذه التراخيص".


مشاهدات 2711
أضيف 2017/09/08 - 12:25 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11219 الشهر 65535 الكلي 7636475
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير