الكهرباء تدشن وحدة توليدية بمحطة بالبصرة بعد اعادة تأهيلها

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت لجنة الكهرباء في مجلس محافظة البصرة، الخميس، تدشين الوحدة التوليدية الرابعة في محطة الهارثة الحرارية بعد تأهيلها من قبل شركة يابانية بتمويل من قرض ياباني، فيما اكدت قرب المباشرة بتأهيل وحدة أخرى في نفس المحطة.

وقال رئيس اللجنة مجيب الحساني في حديث صحفي، إن "وزارة الكهرباء قامت اليوم بتدشين الوحدة التوليدية الرابعة في محطة الهارثة الحرارية بعد الانتهاء من أعمال تأهيلها التي استغرقت عشرة أشهر، وتم تنفيذها من قبل شركة (ميتسوبيشي) اليابانية بتمويل من القرض الياباني الميسر للعراق"، مبيناً أن "الوحدة كانت طاقتها الانتاجية قبل تأهيلها لا تزيد عن 120 ميكا واط، وحالياً أصبح انتاجها 200 ميغا واط".
ولفت الحساني الى أن "تشغيل الوحدة وربطها ب‍الشبكة الوطنية ساعد في استقرار (الفولتية) وزيادة ساعات تجهيز المناطق الواقعة شمال المحافظة بالطاقة الكهربائية"، مبيناً أن "الوحدة التوليدية الأولى في نفس المحطة من المقرر أن تشهد مطلع العام المقبل 2018 المباشرة بتأهيلها، وقد وقعت وزارة الكهرباء مع الجانب الياباني عقداً بهذا الصدد".

وأشار رئيس لجنة الكهرباء في مجلس المحافظة الى أن "محطة الهارثة الحرارية تبلغ طاقتها الانتاجية حالياً 320 ميغا واط، وهي تتكون من أربع وحدات توليدية، منها وحدتان معطلتان منذ عام 1991 نتيجة تعرض المحطة الى القصف".


مشاهدات 1334
أضيف 2017/09/07 - 1:47 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11189 الشهر 65535 الكلي 9080399
الوقت الآن
السبت 2024/7/6 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير