تمويل دولي لأول مشروع زراعي في جنوب العراق

الاقتصاد نيوز _ بغداد

وقع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) مع العراق اتفاقية لتمويل أول مشروع استثمار زراعي "ما بعد الحرب" بهدف انعاش وتنشيط أصحاب الحيازات الصغيرة في أربع محافظات جنوب العراق.
وذكر الصندوق الدولي في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز" ، ان " اتفاق الشراكة مع العراق تم خلال زيارة وفد عراقي رفيع المستوى الى روما الاسبوع الماضي بشأن مشروع يستهدف 20 ألف أسرة ريفية في محافظات ميسان وذي قار والقادسية والمثنى بمحافظات الجنوب".
وقال البيان "إن الأساس المنطقي للمشروع ينبع من التزام الصندوق بمساعدة الدول ذات الأوضاع الهشة ومنها العراق واعتمادا على ما لدى الصندوق من خبرة كبيرة في المجالات التي تحتاج فيها حكومة العراق للمساعدة مثل الزراعة والتنمية الريفية".
وشدد على أن "الاستثمار في النمو الزراعي ليس فقط هاما لنمو الدخل الوطني ولكنه أيضا يعد حيويا لتنمية فرص العمل وتوفير الغذاء وتحسين التغذية والحد من الفقر في العراق" معتبرا ان "المشروع سيكون مثالا للتعاون القوي والأكفأ الذي يميز الشراكة المتجددة بين الصندوق والحكومة العراقية كما سيدعم جهود إعادة الإعمار بعد سنوات الصراع".
وسيعمل المشروع الجديد الذي تقوم بتنفيذه وزارات الزراعة والموارد المائية والبيئة العراقية على تعزيز القدرة على الصمود أمام التغير المناخي وتحسين إنتاجية وربحية صغار منتجي المحاصيل والثروة الحيوانية من خلال اتاحة الوصول الى التمويل والتكنولوجيات والأسواق المجزية.

 


مشاهدات 1608
أضيف 2017/09/01 - 11:34 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5766 الشهر 65535 الكلي 7649706
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير