خبير اقتصادي: العشوائية تسيطر على القرار الاقتصادي العراقي
الخبير الاقتصادي مناف الصائغ

الاقتصاد نيوز ـ بغداد: 

أكد الخبير الاقتصادي، مناف الصائغ، الثلاثاء، أن العشوائية تسيطر على القرار الاقتصادي في العراق، منتقدا حجم استيرادات البلاد السنوية من السلع الاستهلاكية. 

وقال الصائغ في حديث لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "اقتصاد العراق بحاجة إلى برامج متناسقة ومترابطة مع بعضها البعض للنهوض به، لان ما يجري حاليا ان البرامج الاقتصادية هي حبر على ورق ويتداولها المسؤولين في الاعلام فقط"، مؤكدا أن "العشوائية تسيطر على القرار الاقتصادي في العراق".

وأضاف أن "الحكومة فشلت في تنفيذ استراتيجية النهوض بالقطاع الخاص وانجز معاملتك في منزلك"، داعيا الحكومة إلى "الاعتماد على الكفاءات العراقية وخصوصا التي كانت تعمل في خارج البلاد طيلة السنوات الماضية".

ونوه إلى أن "استيراد العراق من السلع الاستهلاكية كبير جدا وهذا يدل أن البلاد تشهد نهضة اقتصادية إلا أن الواقع عكس ذلك فاقتصاد العراق في تراجع كبير والدليل على ذلك زيادة نسبتي البطالة والفقر"، مشيرا إلى أن "جزء من اموال الاستيرادات قد تصنف في خانة غسيل الاموال". 

وكان مركز التجارة الدولية، أعلن الاحد الماضي، أن العراق أستورد معدات كهربائية بقيمة 2.8 مليار دولار خلال العام 2016، مؤكدا أن العراق استورد أيضا ملابس واكسسوارات  بقيمة 884 مليون دولار. 


مشاهدات 1151
أضيف 2017/08/29 - 11:26 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 15396 الشهر 65535 الكلي 7974513
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير