افتتاح مصنع فوكس العراق لانتاج الزيوت الصناعية

الاقتصاد نيوز ـ بغداد: 

افتتح وزير الصناعة والمعادن، اليوم الاثنين، مصنع فوكس العراق لإنتاج الزيوت الصناعية بعد اكمال إنشاؤه بموجب عقد المشاركة بين الشركة العامة للصناعات التعدينية وشركة قيس الراوي وأولاده.            

وقالت وزارة الصناعة في بيان صحفي تلقته «الاقتصاد نيوز»، إن «وزير الصناعة والمعادن، محمد شياع السوداني افتتح اليوم الاثنين مصنع فوكس العراق بعد اكمال إنشاؤه بموجب عقد الشراكة الموقع بين الشركة العامة للصناعات التعدينية التابعة للوزارة وشركة قيس الراوي وأولاده لانتاج زيوت فوكس الالمانية وفق اعلى درجات الجودة».

وأضافت أن «المصنع عراقي متطور بأحدث التكنولوجيا والمواصفات والتصاميم الهندسية لمزج وتعبئة زيوت السيارات والمعدات الثقيلة والزيوت الصناعية والكهرباء والشحوم بمختلف أنواعها بطاقة (120) الف طن سنويا لوجبتي عمل»، مؤكدة أن «المصنع يحتوي على ست خطوط انتاج لتعبئة الزيوت والأنتي فريز بأحجام تبدأ من (208) إلى (250) ميللتر وثلاثة مكائن لتصنيع البلاستك إضافة إلى أجهزة مختبرية حديثة تدار بأيادي مهندسين وعمال عراقيين».

ولفتت إلى أن «مصنع فوكس العراق لانتاج الزيوت الصناعية سيوفر منتج عراقي بتراخيص من شركة فوكس برو الألمانية الرائدة على مستوى إنتاج الزيوت الصناعية كما أنه سيسد بحدود 40 % من حاجة السوق المحلية»، مشيرة إلى أنه "بالامكان رفع النسبة عند زيادة وجبات العمل لتصل إلى  80 % من الحاجة المحلية سواء لمؤسسات الدولة والقطاع الخاص». 

وبينت أن «هذا المصنع سيسهم في توفير (500) مليون دولار سنويا كاستيرادات للزيوت من خارج العراق والحفاظ على العملة الصعبة الذي يعتبر احد اهم اهداف توجه الحكومة نحو تفعيل الصناعة الوطنية فضلا عن توفير فرص العمل».

 


مشاهدات 3896
أضيف 2017/08/28 - 6:11 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1290 الشهر 65535 الكلي 9099324
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/8 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير