مستشار العبادي لـ«الاقتصاد نيوز»: تطور العلاقات السعودية العراقية بداية لانفتاح اقتصاد العراق على دول الخليج
مظهر محمد صالح

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أكد المستشار المالي لرئيس مجلس الوزراء، مظهر محمد صالح، الاحد، أن زيارة وزير التجارة والاستثمار السعودي، ماجد القصبي، هي بداية لانفتاح اقتصاد العراق على اقتصاد دول الخليج. 

وقال صالح في حديث لـ«الاقتصاد نيوز»، إن «زيارة وزير التجارة والاستثمار السعودي إلى بغداد مؤخرا، تصب بتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين الجارين واعادة اواصر العلاقات الطبيعية بين دول الجوار كافة»،  معتبرا هذه الزيارة «بداية جديدة لانفتاح اقتصاد العراق على اقتصاد دول الخليج  والجوار».

ولفت إلى أن «العلاقات العراقية ـ السعودية ستحقق المنفعة المشتركة والمصالح المتبادلة للعراق مع جميع البلدان وعلى اسس من التكافؤ واشاعة اجواء من الاستقرار الطويل الاجل في العلاقات التجارية والاستثمارية والاقتصادية في شتى الميادين والاصعدة الاساسية التي تبلغها تلك الاواصر».

يذكر أن وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد بن عبد الله القصبي، زار بغداد 23 آب 2017, وأكد  رغبة بلاده في تصحيح ما وصفها بالمسارات السابقة مع العراق، وذلك خلال زيارته للعاصمة بغداد.

والتقى القصبي رئيس الوزراء حيدر العبادي. وتأتي هذه الزيارة مع وضع اللمسات الأخيرة لفتح المعبر الحدودي بين البلدين، إذ تسعى السعودية إلى فتح آفاق جديدة من التعاون التجاري والاقتصادي مع العراق بعد توقف دام نحو 27 عاما.


مشاهدات 2245
أضيف 2017/08/27 - 10:23 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 12147 الشهر 24804 الكلي 8096586
الوقت الآن
الخميس 2024/5/2 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير