البنك الدولي:الشركات التركية تستحوذ على مشاريع اعمار العراق

الاقتصاد نيوز _ بغداد

رجح خبراء في البنك الدولي ان تقدر تكلفة إعادة إعمار المدن والمناطق العراقية التي تمّت استعادتها من تنظيم داعش الارهابي بنحو 100 مليار دولار أميركي.

ونشرت صحيفة "المونيتور" الأميركية تقريراً نقلا عن خبراء في البنك الدولي وتابعته "الاقتصاد نيوز" ، أن برامج إعادة الإعمار في العراق ستكون سوق عمل مربحة ومغرية لشركات المقاولات الكبرى في العالم.
وحسب الصحيفة فإن هؤلاء الخبراء أكدوا أن العراق سيكون أكبر سوق لإعادة الإعمار في العالم، اعتباراً من العام 2018، وهو ما ستستفيد منه في المقام الأول شركات المقاولات التركية.
وكان البنك الدولي للإنشاء والتعمير قد أكّد في وقت سابق، أنه سيشارك بشكل واسع في تنفيذ برنامج إعادة إعمار المدن التي دمّرتها الحرب في العراق، حيث بدأت حكومة بغداد، في شهر مايو الماضي، مفاوضات مع البنك لإطلاق البرنامج، وتم تحديد 151 مشروعاً كبيراً سيتم البدء فيها، مع إعطاء أولوية لمشاريع الطرق والبنية التحتية لمرافق الدولة، والتي تعرّضت لتخريب شبه كامل.
وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد عرض في فبراير الماضي، على مجلس النواب الأمريكي مشروع ‘إعمار العراق مُقابل النفط’، ويحمل هذا المشروع في طياته أكثر من 100 فقرة، غالبيّتها ذات طابع قانوني ومالي، قد يتمكّن العراق من خلالها من وضع خريطة إعادة إعمار.


مشاهدات 2765
أضيف 2017/08/27 - 9:08 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2013 الشهر 65535 الكلي 8039960
الوقت الآن
الإثنين 2024/4/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير