رابطة المصارف الخاصة العراقية تختتم دورة تدريبية بـ"إدارة المخاطر المؤسسية"

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اختتمت رابطة المصارف الخاصة العراقية ،اليوم الخميس، دورة تدريبية حملت عنوان "إدارة المخاطر المؤسسية" التي نظمتها في مقرها بالعاصمة بغداد واستمرت لمدة خمسة أيام بمشاركة 55 متدربا من المصارف الحكومية والخاصة واجنبية وشركات تحويل مالي وبمشاركة البنك المركزي العراقي. 
وحضر حفل تخرج الدورة مدير عام دائرة مراقبة الصيرفة والائتمان في البنك المركزي قسمة صالح علي ورئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية وديع الحنظل .
وقال مدير الادارة والتدريب لرابطة المصارف الخاصة احمد الهاشمي  لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "رابطة المصارف الخاصة العراقية اختتمت اليوم دورة تدريبية في إدارة المخاطر المؤسسية التي نظمت بالتعاون مع مجموعة طلال أبو غزالة والمجمع الدولي العربي للمحاسبيين القانونيين"، مضيفا أن "عدد المشاركين في الدورة 55 شخصا يعملون في المصارف وشركات التحويل المالي العاملة في العراق".
واكد الهاشمي، ان "هذه الدورة اقيمت للمرة الثانية مع مجموعة طلال ابو غزالة والمجمع الدولي العربي للمحاسبيين القانونيين" ، موضحا أن "منهاج الدورة التدريبية  تضمن  ادارة المخاطر التي تنقسم إلى  مخاطر السوق ومخاطر العمليات ومخاطر الائتمان وتطبيقات عناصر ومفاهيم بازل"، لافتا إلى أن "الشهادة التي منحت للمشاركين معترف بها دوليا لانها صادرة من المجمع الدولي العربي للمحاسبيين القانونيين".
ولفت إلى أن "البنك المركزي ورابطة المصارف الخاصة لديهما خطة استراتيجية لتطوير القطاع المصرفي من خلال العمل على الموارد البشرية"، مبينا أن "هناك تواصل مع المتدربين في الفترة المقبلة للوقوف على احتياجاتهم بهدف مواصلة التعليم".
من جانبها اكدت مدير عام مراقبة الصيرفة والائتمان قسمة صالح  لـ "الاقتصاد نيوز" ، ان "البنك المركزي يولي اهتماما كبيرا لادارة المخاطر المؤسسية ضمن الظوابط التي وضعها البنك للمصارف العاملة في البلاد "، مبينة اننا " لاحظنا هنالك تقدم بأتجاه تفعيل موضوع مكافحة غسل الاموال والامتثال وادارة المخاطر من قبل المصارف الخاصة ناتج عن التعاون الحاصل بين البنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة العراقية ".
ودعت صالح ، المصارف الى " الاهتمام بالشمول المالي وتنويع المنتجات الذي يؤدي الى تقليل اكتناز الكتلة النقدية لدى المواطنيين وايداعها لدى المصارف ".

 


مشاهدات 2805
أضيف 2017/08/24 - 3:03 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10724 الشهر 65535 الكلي 7992839
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير