السعودية تعلن تحديد موقع الإيداع التجاري قرب منفذ عرعر

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلن القائم بأعمال السفارة السعودية لدى بغداد عبد العزيز الشمري، الأحد، عن تحديد واختيار موقع الإيداع التجاري قرب منفذ عرعر الرابط بين البلدين، مشيرا إلى أن موقع ساحة التبادل التجاري يمكن الاستفادة منه في تصدير سلع لدول أخرى.

وقال الشمري في مقابلة مع صحيفة "الرياض" السعودية الرسمية وتابعته "الاقتصاد نيوز" ، إنه "تم تحديد واختيار موقع الإيداع التجاري قرب منفذ جديدة عرعر، ويتم حاليا دراسة خيارات الموضوع من كافة النواحي بأن تطرح لاستثمار القطاع الخاص أو تتولى الدولة ذلك وستحسم الخيارات قريباً".
وأضاف أن "المنطقة تعد أول ساحة تبادل تجاري على مستوى المملكة في منفذ جديدة عرعر، وهي مطروحة بالوقت الحالي للدراسة من قبل إمارة منطقة الحدود الشمالية ووزارة التجارة"، لافتا إلى أنه "سيتم البت فيها خلال الأسبوع القادم من ناحية تحديد المساحة وتحديد الاحتياج، وجميع ما يتطلب المنفذ من أمور لوجستية تحتاجها الساحة".

وتابع الشمري أن "موقع ساحة التبادل التجاري في منفذ جديدة عرعر ليس بين المملكة والعراق بل يمكن الاستفادة منه في تصدير سلع لدول أخرى؛ تركيا وشرق آسيا"، مشددا على أنه "لابد أن تكون الساحة نموذجية تليق بالمملكة، ومن أجل ذلك عدم الاستعجال في القرار حتى يدرس الموضوع من كافة الجوانب والنواحي".

وأشار إلى أن "هناك لجنة من إمارة الحدود الشمالية تدرس احتياجات الساحة وتبت في ذلك خلال الأسبوع القادم والرفع للجهات المختصة"، مبيناً أن "العمل مستمر بخطى متسارعة لتوفير كافة الإمكانيات في منفذ جديدة عرعر ليكون جاهزا بشكل كامل عند افتتاح المنفذ مع منفذ عرعر العراقي الحدودي، وجميع الأمور تبشر بالخير والعلاقات بين البلدين في تطور مستمر، ولن تتوقف المملكة في التقارب ودعم أبناء الشعب العراقي والوقوف بجانبهم في شتى المجالات".


مشاهدات 1978
أضيف 2017/08/20 - 11:22 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1514 الشهر 31239 الكلي 8103021
الوقت الآن
الجمعة 2024/5/3 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير