برلمانية تؤكد وجود خروقات مالية وادارية تم تأشيرها على وزارة الزراعة

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اكدت عضو لجنة الزراعة والمياه والاهوار زينب الطائي،  الخميس، وجود خروقات مالية وادارية وسوء ادارة تم تأشيرها على وزارة الزراعة ، مشيرة إلى انه سوف يتم استجواب وزير الزراعة  فلاح الزيدان في جلسة مجلس النواب لهذا اليوم.
وقالت النائبة المستجوبة لوزير الزراعة الطائي في بيان صحفي اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"  ، " بعد ولادة عسيرة تم وضع على جدول اعمال جلسة مجلس النواب لهذا اليوم فقرة استجواب وزير الزراعة "، مبينة انه " تم توجيه كتاب رسمي الى الوزير بتاريخ 6 / 8 من مجلس النواب من الدائرة البرلمانية لتحديد موعد لحضور الوزير".
واشارت الى ان " الاسئلة الموجهة الى الوزير 17 سؤال، مما سيضطرني لشطب البعض منها وتحويل ملفاتها الى هيئة النزاهة لمتابعتها"، لافتة الى ان " باقي الملفات نعتقد انها ينبغي اطلاع مجلس النواب والشعب العراقي عليها لاهميتها".
واضافت " هناك خروقات مالية وادارية وسوء ادارة تم تأشيرها على الوزارة "، موضحة ان " اهم سؤال سيكون في الاستجواب يتعلق بملفات العقود التي ابرمتها الوزارة والتي تم تضمينها بسؤال واحد وسيتم تقديم امثلة من العقود والطريقة التي تم من خلالها ادارة الوزارة وكيف تم توقيعها في سبيل سحب الدعم المقدم الى الفلاحيين ليذهب الى جيوب الفاسدين".
وبينت، أن " وزارة الزراعة لاتعتمد بتمويلها فقط على تخصيصاتها بالموازنة الاتحادية بل هنالك تخصيصات مالية من المبادرة الزراعية،وبالتالي فلا يمكن حصر المبالغ التي تدخل للوزارة للوقوف على الرقم الدقيق للمبالغ التي تم هدرها او الاستيلاء عليها كون المبالغ تحدد بالموازنة لكن هنالك المسترد والمسترجع وهذه الامور بحاجة الى عملية حسابية مستمرة".

 


مشاهدات 1139
أضيف 2017/08/17 - 10:53 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7740 الشهر 65535 الكلي 7900171
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير