هيئة الاستثمار الوطنية توقع عقدا مع شركة صينية لانشاء ٤ آلاف وحدة سكنية في ميسان

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أبرمت هيئة الاستثمار الوطنية،  اليوم الاحد عقدا مع شركة "ايفر برايت" الصينية لانشاء أربعة الاف وحدة سكنية بقيمة نصف مليار دولار بمحافظة ميسان جنوبي العراق.

وقال رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار  سامي رؤوف الأعرجيفي بيان صحفي تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "الهيئة وأستمراراً لبرنامجها الخاص بمشروع الأسكان الوطني المتضمن أنجاز مليون وحدة سكنية في محافظات العراق كافة احتضنت اليوم أعمال توقيع العقد الأستثماري ومنح الأجازة الخاصة بمشروع أنجاز نحو أربعة الاف وحدة سكنية لصالح محافظة ميسان وبمدة أنجاز ثلاثة سنوات".

واضاف أن "هذا المشروع الذي ستنفذه شركة أيفر برايت الصينية بقيمة نصف مليار دولار يمثل في تصاميمه أحد نماذج الأستثمار العالمي والذي سينجز على مساحة ( 600 ) دونم متضمناً مناطق خضراء وخدمات ومراكز تجارية وصحية وترفيهية وغيرها مما يحتاجه أي مجمع سكني نأمل أن يكون نموذجاً للمشاريع المشابهه في المحافظات".

وأشار إلى أن "التوقيع على إحالة هذا المشروع يمثل نهاية شوط كبير من عمل دؤوب أستمر لعامين على كافة الأصعدة ( فنية ، قانونية ، هندسية ) ومع جهات مختلفة بالدولة تكللت جميعها بموافقة مجلس الوزراء على أحالة المشروع للأستثمار كونه ضمن المشاريع الأستراتيجية التي تزيد كلفتها عن ( 250 ) مليون دولار".

من جانبه أعرب علي دواي محافظ ميسان عن "شكره وتقديره العاليين للهيئة الوطنية للاستثمار للجهود التي بذلتها لأنجاح هذا المشروع الذي من المؤمل أن يكون خطوة رائدة تسهم بحل جزء كبير من حاجة المحافظة للسكن والتي تقدر بـ (60 ) الف وحدة سكنية".

وأبدى استعداد المحافظة لتوفير كل التسهيلات وتذليل الصعوبات التي يمكن ان تواجه المشروع ، مفيداً أن المشروع سيتكون من (4000) وحدة سكنية قابلة للزيادة متكاملة الخدمات من بنى تحتية ومدارس ومستوصفات ومرافق عامة وسيكون البناء على شكل وحدات سكنية مستقلة بمساحات ( 200 م2 ، 300م2 ) .

وأكد أن "المواطن الراغب بشراءها يقوم بتسديد دفعتي المقدمة والأستلام والبالغة (30 % ) من قيمة الوحدة السكنية بواقع ( 15 % ) لكل منهما على أن تقوم المصارف بأستيفاء المبلغ المتبقي من قيمة الوحدة السكنية على شكل أقساط شهرية تمتد  لـ ( 15 ) سنة" .

 


مشاهدات 2953
أضيف 2017/08/13 - 3:17 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6630 الشهر 65535 الكلي 7988745
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير