رابطة المصارف الخاصة العراقية: القطاع المصرفي يتكون من 70 مصرفاً

الاقتصاد نيوز ـ بغداد: 
أعلن رئيس رابطة المصارف الخاصة، وديع الحنظل، أن القطاع المصرفي العراقي يتكون من 70 مصرفا، مضيفا أن رابطة المصارف الخاصة دربت 750 موظفا مصرفيا خلال النصف الاول من العام الحالي.

وقال الحنظل، في كلمته بالاحتفالية التي اقامها مصرف العراقي الاسلامي بمناسبة مرور 25 عاما على تأسيس المصرف وحضرتها "الاقتصادنيوز" ، إنّ "حراكا كبيرا يحدث حالياً في القطاع المصرفي، نتيجة سياسة محافظ البنك المركزي علي العلاق في دعم عمل المصارف"، مضيفا أنّ "القطاع المصرفي يتكون من 70 مصرفا منها 63 مصرفا خاصا وسبعة مصارف حكومية". 
وأوضح أن "نسبة مساهمة المصارف الخاصة في الائتمان النقدي من ٢٠٠٣ وحتى العام ٢٠١٦ تبلغ 13٪"، مبينا أن "هناك حراكا للتعاون مع المصارف في الدول المجاورة والاجنبية بالاضافة إلى التزام المصارف الخاصة بتعليمات وضوابط البنك المركزي". 
ولفت إلى أن "رابطة المصارف الخاصة حقق اهداف عديدة في تأهيل الموارد البشرية بالاستعانة مع الشركات العالمية وتدريبهم على مواضيع مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وإدارة المخاطر"، مؤكدا أن "رابطة المصارف الخاصة دربت في النصف الاول من العام الحالي نحو 750 موظفا مصرفيا في القطاعين الخاص والعام".
وأشار إلى أن "رابطة المصارف الخاصة رعت اتفاق بين الحكومتين المركزية واقليم كردستان لمنع الازدواج الضريبي وتوحيد الرقم الضريبي"، منبها إلى أن "رابطة المصارف الخاصة اطلقت منحة تمكين التي تهدف إلى تأهيل العاطلين عن العمل لايجاد فرص عمل".

 


مشاهدات 1471
أضيف 2017/08/13 - 10:41 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 185 الشهر 65535 الكلي 7644125
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير