00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  العراق يُقلص اعتماده على الإيرادات النفطية لـ85%
تقارير

الاقتصاد نيوز ـ بغداد: 

قلصت الحكومة العراقية اعتمادها على الإيرادات النفطية في الموازنات الاتحادية المقبلة إلى 85% مقارنة بنحو 95% في الموازنات السابقة.

وقال المتحدث باسم الحكومة، سعد الحديثي، في بيان صحفي تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن الأزمة المالية التي تمر بها البلاد بسبب انهيار أسعار النفط بالأسواق العالمية دفعت الحكومة إلى تقليص اعتمادها على الإيرادات النفطية بالموازنة العامة للبلاد وتعويض الفارق من خلال تنشيط مصادر أخرى".

وأضاف أن "الحكومة الحالية اضطرت لدى تسلم مسؤولياتها إلى اتباع سياسات اقتصادية فرضتها الأزمة المالية للوفاء بالالتزامات المالية الحكومية تجاه القوات العراقية ومتطلبات الحرب على الإرهاب.

وتابع "كذلك تجاه تأمين رواتب موظفي الدولة والذين يبلغ عددهم نحو سبعة ملايين موظف والإنفاق الحكومي على بقية القطاعات الأخرى".

وأشار الحديثي إلى أن الحكومة اتبعت سياسة تقشف وترشيد الإنفاق الحكومي وضغط النفقات العامة للبلاد ونجحت في خفض مستويات الإنفاق العام إلى نسب تتراوح بين 50% و 60% عما كانت عليه في السابق.

وكان العراق يخطط لزيادة طاقته الإنتاجية من الخام إلى 5 ملايين برميل يومياً قبل نهاية العام الجاري, يعتمد الاقتصاد العراقي بشكل أساسي على استخراج وتصدير النفط، ويمثل 95% من إجمالي دخل العراق من العملة الصعبة.

عدد المشـاهدات 972   تاريخ الإضافـة 07/08/2017
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الجمعة 2017/10/20   توقيـت بغداد
تابعنا على