الكويت تحدد الربع الأول من 2018 لعقد مؤتمر المانحين لاعمار العراق
منطقة مدمرة

الاقتصاد نيوز ـ بغداد: 

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار لله، ان دولة الكويت بدأت الاتصالات على نطاق واسع مع دول العالم والبنك الدولي وجمهورية العراق للاعداد لاستضافة مؤتمر المانحين لاعادة اعمار المناطق العراقية المحررة من داعش.

وقال الجارالله في تصريح للصحافيين على هامش مشاركته في حفل السفارة العراقية في البلاد بتحرير مدينة الموصل، انه "لم يتم تحديد موعد لعقد المؤتمر الا انه رجح ان يكون في الربع الاول من العام المقبل"، مشيرا الى ان "الكويت تقف الى جانب العراق منذ البداية وتدعمه من خلال التحالف الدولي والعلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين".

وفي رد على سؤال حول العلاقات الثنائية مع العراق قال الجارالله، ان "لدى بلاده تفاهمات وتنسيق وانسجام مع العراق وانها قادرة من خلال هذا التنسيق على تجاوز اي اشكالات قد تحدث".

يذكر ان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أجرى في تموز الماضي اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء حيدر العبادي عبر فيه عن تهانيه لحكومة وشعب العراق بالانتصار على داعش في الموصل مؤكدا استعداد دولة الكويت لاستضافة مؤتمر دولي لاعادة المناطق المحررة في العراق، فيما اشار العبادي في 22 حزيران الماضي ان كلفة دمار البنى التحتية بسبب الحرب على داعش تتجاوز 100 مليار دولار.


مشاهدات 1510
أضيف 2017/08/01 - 10:23 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4559 الشهر 65535 الكلي 7879468
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير