الاتصالات: مشروع الكيبل الضوئي سيحسن جودة الانترنت بالعراق الى 10 اضعاف

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اكدت وزارة الاتصالات، الاحد، ان مشروع الكيبل الضوئي سيحسن جودة الانترنت بالعراق الى 10 اضعاف، مشيرة الى ان العراق سيكون بلد اترانزيت دولي.

وقال المدير العام للشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات علي القصاب في مؤتمر صحفي عقده، اليوم، بشأن المشروع الوطني للانترنيت في العراق، وحضرته "الاقتصاد نيوز" ، إن "مشروع الكيبل الضوئي سيحسن جودة الانترنيت بالعراق الى 10 اضعاف الانترنيت الحالي مع ضمان عدم الانقطاع "، مشيرا الى ان "نسبة الانجاز في المشروع الذي وصل الى 93% سيتم الانتهاء منه نهاية العام الحالي".


واوضح القصاب ان "المشروع تضمن مد 4 مليون متر من الكيبل الضوئي في عموم المحافظات وبعمق 3 متر مع احتواء المشروع على انظمة حماية وسلامة رصينة"، مبينا ان "كوادر الوزارة بالتعاون مع الشركاء بالمشروع تمكنت من ربط العراق بالكيبلات الدولية من اربع منافذ حدودية مع إنشاء بوابة نفاذ دولية لتأمين وحماية البيانات وبإشراف مباشر من قبل ملاكات الوزارة الفنية".

واضاف القصاب ان "الوزارة سوف لن تتحمل اي تكاليف تذكر على انشاء هذا المشروع الذي تنفذه شركتي ايرثلنك وسمفوني وسسيحصل العراق بموجب ذلك على 37 % من واردات المشروع" ، مؤكدا ان "العراق سيكون بلد اترانزيت دولي و سيساهم بتنمية القطاع الإقتصادي العام و الخاص كما يؤدي دور متميز في حفظ الأمن القومي العراقي و العالمي" .


مشاهدات 4614
أضيف 2017/07/30 - 12:58 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 14546 الشهر 65535 الكلي 7658486
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير