00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  ديلويت: العراق اعفى الضرائب على الشركات الاجنبية وسيزيدها على العراقيين
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أعلنت مديرة قسم الضرائب في شركة ديلويت الشرق الأوسط في العراق، جين ستوكس، أن الحكومة العراقية منحت الشركات الاجنبية اعفاءات ضريبية من أجل العمل والاستثمار في البلاد. 

وقالت ستوكس في حديث لفضائية "cnbc عربية" وتابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "وزارة المالية العراقية قامت بمنح اعفاءات ضريبية إلى الشركات الاجنبية بهدف تشجيع الاستثمارات الاجنبية في القطاعات الاخرى باستثناء قطاع النفط والغاز"، مبينة أن "انخفاض اسعار النفط في الاسواق العالمية جعل العراق إلى فرض مزيد من الضرائب منها ضريبة التعرفة الجمركية".

وتوقعت "استمرار الحكومة العراقية بفرض مزيد من الضرائب على التعاملات اليومية للعراقيين"، لافتة إلى أن "الحكومة قررت اعفاء الشركات التي تعمل على تأهيل المناطق المتضررة من الحرب".

وأكدت أن "الثقة مازالت موجودة في العراق وهناك استمرار في العمليات الاستثمارية وتحديدا في القطاع النفطي جنوبي العراق الذي لم يتأثر بالاوضاع الامنية التي حدثت بالعام 2014". 

وكانت مؤسسة "ديلويت" اصدرت في السادس من تموز الحالي تقريراً جديداً حول البيئة الضريبية في العراق تحت عنوان «دليل العراق التجاري - فهم الوضع الضريبي في العراق»، لتوجيه الشركات ودعم زبائنها والأطراف المعنية في العراق. ويهدف التقرير إلى تسليط الضوء على المجالات الرئيسة التي تتطلب النظر فيها، لكل من الشركات التي تتطلع للاستثمار في العراق للمرة الأولى، وتلك التي تمتلك الخبرة والعاملة حالياً في العراق. وأوضحت الهيئة العامة للضرائب عقب تعيين مدير عام جديد لها، أن أحد أهدافها الرئيسة سرعة التعاطي مع عمليات التقويم الضريبي وتحصيل الإيرادات الضريبية بأمثل الطرق.

عدد المشـاهدات 3220   تاريخ الإضافـة 25/07/2017
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الجمعة 2019/11/22   توقيـت بغداد
تابعنا على