ديلويت: العراق اعفى الضرائب على الشركات الاجنبية وسيزيدها على العراقيين

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أعلنت مديرة قسم الضرائب في شركة ديلويت الشرق الأوسط في العراق، جين ستوكس، أن الحكومة العراقية منحت الشركات الاجنبية اعفاءات ضريبية من أجل العمل والاستثمار في البلاد. 

وقالت ستوكس في حديث لفضائية "cnbc عربية" وتابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "وزارة المالية العراقية قامت بمنح اعفاءات ضريبية إلى الشركات الاجنبية بهدف تشجيع الاستثمارات الاجنبية في القطاعات الاخرى باستثناء قطاع النفط والغاز"، مبينة أن "انخفاض اسعار النفط في الاسواق العالمية جعل العراق إلى فرض مزيد من الضرائب منها ضريبة التعرفة الجمركية".

وتوقعت "استمرار الحكومة العراقية بفرض مزيد من الضرائب على التعاملات اليومية للعراقيين"، لافتة إلى أن "الحكومة قررت اعفاء الشركات التي تعمل على تأهيل المناطق المتضررة من الحرب".

وأكدت أن "الثقة مازالت موجودة في العراق وهناك استمرار في العمليات الاستثمارية وتحديدا في القطاع النفطي جنوبي العراق الذي لم يتأثر بالاوضاع الامنية التي حدثت بالعام 2014". 

وكانت مؤسسة "ديلويت" اصدرت في السادس من تموز الحالي تقريراً جديداً حول البيئة الضريبية في العراق تحت عنوان «دليل العراق التجاري - فهم الوضع الضريبي في العراق»، لتوجيه الشركات ودعم زبائنها والأطراف المعنية في العراق. ويهدف التقرير إلى تسليط الضوء على المجالات الرئيسة التي تتطلب النظر فيها، لكل من الشركات التي تتطلع للاستثمار في العراق للمرة الأولى، وتلك التي تمتلك الخبرة والعاملة حالياً في العراق. وأوضحت الهيئة العامة للضرائب عقب تعيين مدير عام جديد لها، أن أحد أهدافها الرئيسة سرعة التعاطي مع عمليات التقويم الضريبي وتحصيل الإيرادات الضريبية بأمثل الطرق.


مشاهدات 4416
أضيف 2017/07/25 - 2:18 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6151 الشهر 65535 الكلي 7948990
الوقت الآن
الأربعاء 2024/4/24 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير