النصيري يدعو الى تقييم الاقتصاد العراقي خلال الـ 14 عاما الماضية
سمير النصيري

الاقتصاد نيوز ـ بغداد: 

دعا المستشار الاقتصادي والمصرفي في رابطة المصارف الخاصة، سمير النصيري، الاثنين، الحكومة إلى تقييم الاقتصاد الوطني خلال الـ 14 عاما الماضية.

وقال النصيري في حديث لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "الاوساط الحكومية الاقتصادية والمالية تعكف على دراسة وضع البرامج والخطط للنهوض باقتصاد البلد بعد توجيه رئيس مجلس الوزراء بذلك"، مبينا أن "دعوة رئيس الوزراء  تأتي في توقيت مهم نتيجة القصور الواضح في ادارة الاقتصاد العراقي بعد 2003 وبشكل خاص خلال الوفرة المالية بعد ارتفاع اسعار النفط والخلل البنيوي والمنهجي في صناعة القرارات الاقتصادية".

 وشدد على "ضرورة تقييم وتحليل الواقع الاقتصادي خلال الـ 14 عاما الماضية وتحديد حالات الاخفاق والخلل في القطاعات الاقتصادية الانتاجية والتلكؤ في عدم تنفيذ برامج الاصلاح الاقتصادي". 

ودعا  النصيري، خبراء الاقتصاد والمال إلى "بذل الجهود للمساهمة في رسم الاستراتيجيات المطلوبة للاصلاح الاقتصادي ما بعد داعش والعمل على تقييم التجارب الناجحة للمؤسسات الاقتصادية أثناء الازمات التي ساهمت بتحقيق الصمود الاقتصادي والنصر على الارهاب وهذا ما حققه البنك المركزي العراقي خلال السنتين الماضيتين في تسخير سياساته النقدية في دعم الاقتصاد الوطني". 

ولفت إلى إنه "استجابة لدعوة الحكومة للتركيز على الاصلاح الاقتصادي والمالي ودعم سياسة البنك المركزي وتوجهاته في تحقيق اهداف السياسة النقدية والاستقرار في النظام المالي والنقدي فقد باشرنا بمشروع تاليف كتابنا الجديد الموسوم (تجربة البنك المركزي العراقي في تحقيق اهداف السياسه النقديه في الازمات) ونعرض فيه التجارب الناجحة للبنك المركزي التي ساهمت في الصمود الاقتصادي وتحقيق النصر على الارهاب".


مشاهدات 926
أضيف 2017/07/24 - 1:42 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7890 الشهر 65535 الكلي 7870208
الوقت الآن
الخميس 2024/4/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير