نصير شمه: الشهر المقبل سيبدأ العمل بتطوير ٢٠ ساحة في بغداد 
الموسيقار نصير شمه

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أعلن الموسيقار العالمي، نصير شمه، الجمعة، أن شهر آب المقبل سيبدأ العمل بتطوير 20 ساحة في العاصمة بغداد ضمن مبادرة "ألق بغداد" التي ترعاها المصارف الخاصة.

وقال شمه في بيان صحفي تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إنه "تمت المصادقة على جميع التصاميم من قبل امانة بغداد ووصلنا الان الى تنفيذ العطاءات"،مبينا أنه "في شهر آب المقبل سيبدأ العمل على الأرض بعشرين ساحة مهمة في بغداد".

وأضاف أن "العمل لن يكون تطوير هذه الساحات بل  إعادة تصميم وتنفيذ جديد"، موضحا أن "العمل مجرد أن يبدأ على الأرض سيستغرق 220 يوما للانجاز".

وتابع "سيتم نصب كاميرات في ارض كل ساحة تنقل على مدار 24 ساعة نقلا مباشرا عبر الموقع الالكتروني الخاص بـ(ألق بغداد) تطورات العمل واليات العمل"، مؤكدا أن "هذا العمل ليس سهلا فهو ليس إعادة تأهيل أو ترميم ساحة بل تطوير جذري وشامل لكل ساحة من الساحات العشرين". 

من جانبه، قال المهندس الاستشاري معن علاء، أمين سر مؤسسة مكية الاستشارية، عضو اللجنة العليا لمبادرة (ألق بغداد)، إنه "لغرض اعادة الروح الى معالم مشهد بغداد الحضري وابنيتها بمختلف حقبها التأريخية انطلقت (ألق بغداد) لتكون المبادرة الاولى في العراق التي ترتكز على تكامل وتفاعل المجتمع المدني برموزه الفنية والثقافية والعلمية مع القطاع الخاص العراقي الذي تولى تمويل المبادرة يضاف اليهم الدعم والاسناد الحكومي بمختلف مؤسساته".

ونوه إلى أنه "من خلال محاور عدة توزعت  المبادرة ما بين محور تطوير المشهد الحضري للعاصمة تمثل في مشروع تطوير ساحات بغداد ومشروع تطوير ضفاف نهر دجلة  ومشروع تطوير غابة بغداد واقامة نافورة السلام والمحور الثقافي تمثل في إقامة ثلاثة متاحف كبرى والمحور التاريخي والتراثي تمثل في تطوير منطقة الاثر العباسي الشهير (الباب الوسطاني) وتأهيل البناية التراثية (متصرفية لواء بغداد) في منطقة السراي".

 


مشاهدات 4377
أضيف 2017/07/21 - 12:08 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2667 الشهر 65535 الكلي 7895098
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير