الزراعة تتباحث مع السعودية بشأن مكافحة التصحر

الاقتصاد نيوز _ بغداد

تباحثت وزارة الزراعة، الخميس، مع نظيرتها السعودية بشان مكافحة التصحر، مشيرة الى ان التعاون يشمل ايضا وتبادل المعرفة والبيانات والخبرات في موضوع الامراض والافات التي تصيب الثروة الحيوانية والنباتية.

وقال وزير الزراعة فلاح حسن زيدان خلال لقاءه بوزير البيئة والمياه والزراعة السعودي عبد الرحمن الفضلي في بيان له تلقت "الاقتصاد نيوز"  نسخة منه ، ان "الطرفان شددا على اهمية التعاون وخاصة في مكافحة التصحر كون هذه المشكلة اقليمية ويشترك العراق مع السعودية والاردن وسوريا بمشروع حوض الحماد وهو مشترك مع المركز العربي اكساد وان مخرجات هذا المشروع تصب في مكافحة التصحر وهي مشكلة حقيقية مشتركة تعاني منها هذه البلدان".

واضاف زيدان ان "التعاون سيشمل ايضا مجالات التعاون التصدي وتبادل المعرفة والبيانات والخبرات في موضوع الامراض والافات التي تصيب الثروة الحيوانية والنباتية وخاصة الامراض الانتقالية والمشتركة وتبادل الخبرات بين الباحثين والمختصين في كلا البلدين".

واشار زيدان الى ان "الوزارة قدمت مسودة مذكرة تفاهم في هذا المجال وسيتم بحث تفاصيلها اليوم من قبل الفنيين اعضاء الوفد والجانب السعودي بهدف التوصل الى الصيغة النهائية للمذكرة والتي ستكون معززة للتعاون الزراعي المشترك بين البلدين وبما يحقق تبادل الخبرات والاستفادة من البحوث والتجارب المتحققة في كلا البلدين".

 


مشاهدات 1120
أضيف 2017/07/20 - 10:17 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5366 الشهر 65535 الكلي 7897797
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير