المالية النيابية: تقدمنا بطلب للحكومة لإلغاء الإستقطاعات المالية عن الموظفين

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد عضو اللجنة المالية النياببة مسعود حيدر، اليوم الاثنين، أن لجنته تقدمت بطلب إلى الحكومة لإلغاء الإستقطاعات عن الموظفين، مشيرا إلى أن المناقشات جارية مع وزارة المالية والحكومة لإلغاؤها وبحث التبعات المالية. 
وقال حيدر في حديث صحفي اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز" ، ان "جميع اعضاء اللجنة مع مقترح الغاء الاستقطاع من الموظفين"، مبينا ان "اللجنة المالية تقدمت بطلب الى الحكومة لالغاء الاستقطاعات وهناك نقاش مستمر مع وزارة المالية والحكومة لبحث الموضوع ومناقشة التبعات المالية".
واكد، بأن "مقترح إلغاء الاستقطاعات من موظفي الدولة يجب ان يكون بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية، وليس بقرار برلماني"، مشيرا الى ان "الغاء الاستقطاعات المالية من الموظفين اذا تم الاتفاق عليه مع وزارة المالية وايجاد غطاء مالي لهذه النسبة لسنا بحاجة للرجوع الى المحكمة الاتحادية لان الاخيرة منحت صلاحيات مطلقة للحكومة بشأن أي تشريع فيه تبعات مالية". 
واوضح حيدر، إن "اللجنة المالية النيابية طلبت من وزارة المالية توضيح بعض الارقام بجداول تفصيلية وبنصوص قانونية لكي يكون واضح لاعضاء مجلس النواب ويكون غير مبهم وهدفنا الاساسي دعم الحكومة بالتشريعات".

 


مشاهدات 4494
أضيف 2017/07/17 - 5:08 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2277 الشهر 65535 الكلي 7984392
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير