00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  المالية النيابية: تقدمنا بطلب للحكومة لإلغاء الإستقطاعات المالية عن الموظفين
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد عضو اللجنة المالية النياببة مسعود حيدر، اليوم الاثنين، أن لجنته تقدمت بطلب إلى الحكومة لإلغاء الإستقطاعات عن الموظفين، مشيرا إلى أن المناقشات جارية مع وزارة المالية والحكومة لإلغاؤها وبحث التبعات المالية. 
وقال حيدر في حديث صحفي اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز" ، ان "جميع اعضاء اللجنة مع مقترح الغاء الاستقطاع من الموظفين"، مبينا ان "اللجنة المالية تقدمت بطلب الى الحكومة لالغاء الاستقطاعات وهناك نقاش مستمر مع وزارة المالية والحكومة لبحث الموضوع ومناقشة التبعات المالية".
واكد، بأن "مقترح إلغاء الاستقطاعات من موظفي الدولة يجب ان يكون بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية، وليس بقرار برلماني"، مشيرا الى ان "الغاء الاستقطاعات المالية من الموظفين اذا تم الاتفاق عليه مع وزارة المالية وايجاد غطاء مالي لهذه النسبة لسنا بحاجة للرجوع الى المحكمة الاتحادية لان الاخيرة منحت صلاحيات مطلقة للحكومة بشأن أي تشريع فيه تبعات مالية". 
واوضح حيدر، إن "اللجنة المالية النيابية طلبت من وزارة المالية توضيح بعض الارقام بجداول تفصيلية وبنصوص قانونية لكي يكون واضح لاعضاء مجلس النواب ويكون غير مبهم وهدفنا الاساسي دعم الحكومة بالتشريعات".

 

عدد المشـاهدات 3587   تاريخ الإضافـة 17/07/2017
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الثلاثاء 2017/10/17   توقيـت بغداد
تابعنا على