يونامي: المملكة المتحدة تساهم بـ 5.2 ملايين دولار لمشروع اعادة استقرار العراق

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اعلنت بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق "يونامي" ،اليوم الاثنين،عن مساهمة حكومة المملكة المتحدة بمبلغ إضافي قدره 5.2 مليون دولار أميركي لمشروع إعادة الاستقرار التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وذكر بيان للبعثة تلقت "الاقتصاد نيوز"  نسخة منه ،ان" المبلغ يموّل مبادرات سريعة في مناطق محرّرة من سيطرة داعش " ، مبينا ان " بهذا المبلغ يصبح إجمالي مساهمة المملكة المتحدة في المشروع نحو 15 مليون دولار حتى اليوم وسوف تواصل دعم العراق في مسيره نحو التعافي" .

واضاف البيان،ان" مشروع إعادة الاستقرار يساعد وفق أولويات تحدّدها حكومة العراق والسلطات المحلية، في الإسراع في إعادة تأهيل البنى التحتية العامة، وتقديم منح إلى المؤسسات الصغيرة، وتعزيز قدرات الحكومات المحلية، وتشجيع العمل المدني والمصالحة المجتمعية، إضافة إلى توفير فرص عمل قصيرة المدى عبر برامج الأشغال العامة".

ونقل البيان عن الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق ليز غراندي قولها ان" حجم الدمار غربي الموصل هو الأسوأ في العراق، فقد تضرّرت 38 منطقة، بينها 15 مدمّرة تقريباً. وهناك حالياً أكثر من 300 مشروع قيد التنفيذ لإعادة الاستقرار إلى الموصل، بينها نحو 70 مشروعاً غربي الموصل".

وعدت هذه المشاريع بداية لكمّ هائل من العمل الذي يحتاج إلى إنجاز سريع".


مشاهدات 1682
أضيف 2017/07/17 - 11:49 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 14312 الشهر 65535 الكلي 7889221
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير