00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  صحيفة أردنية: فتح منفذ طريبيل الشهر المقبل والعراق سيعفي البضائع الاردنية من الضريبة الجمركية
منفذ طريبيل الحدودي مع الاردن
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أكدت صحيفة "الرأي" الاردنية، الخميس،  أن اعلان الحكومة العراقية الانتصار في الموصل سيسرع في افتتاح معبر طريبيل الحدودي أمام انسيابية البضائع الاردنية الى العراق، متوقعة افتتاحه  الشهر المقبل، مبينة  أن مؤشرات ايجابية من الجانب العراقي على اعفاء البضائع الاردنية من الرسوم الجمركية.

ونشرت صحيفة "الرأي" الأردنية، خبرا مصدره مسؤول أردني رفض الكشف عن أسمه،  اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز" عليه،  قائلا إن "مؤشرات ايجابية من الجانب العراقي على قرب الموعد النهائي لفتح المعبر واعفاء البضائع الاردنية من الرسوم الجمركية التي فرضتها الحكومة العراقية على مستورداتها من الخارج ".

وتوقع المصدر أن "يكون آب المقبل موعدا لاعادة فتح المعبر مستندا في توقعاته الى ان الحكومة العراقية قامت بطرح عطاءات لشركات اجنبية لتأمين الطريق الواصل بين العراق والاردن".

وبين المصدر "مدى اهمية السوق العراقي بالنسبة للصادرات الاردنية حيث يعتبر العراق ثاني اكبر الاسواق التصديرية للاردن بعد الولايات المتحدة ما يعني إعادة الامور الى ما كانت عليه والثقة بمواصلة القطاع الصناعي النمو".

وكان العراق قد فرض ضريبة تقدر بـ 30% على الصادرات الاردنية اليه خلال الشهر الماضي ما جعل العديد من الصناعيين والمصدرين الاردنيين يطالبون الحكومة ممثلة بوزارة الصناعة والتجارة بالتواصل مع الجانب العراقي لاستثناء الصادرات الاردنية من هذه الضريبة.

 

عدد المشـاهدات 2181   تاريخ الإضافـة 13/07/2017
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الإثنين 2019/12/9   توقيـت بغداد
تابعنا على