الزراعة تدعو القطاع الخاص للاستثمار في مجال الصناعات الغذائية

الاقتصاد نيوز _ بغداد

 

دعت وزارة الزراعة ،اليوم الاربعاء، شركات القطاع الخاص للاسثمار الزراعي في مجال الصناعات الغذائية من خلال انشاء المخازن المبردة الثابتة للاستفادة من المنتجات الفائضة خلال الموسم الزراعي وخاصة في محصولي الطماطة والبطاطا.


وقال الوكيل الاداري  للوزارة الدكتور مهدي  سهر الجبوري في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز" ، ان " الوزارة تقدم للمستثمرين جملة من التسهيلات لاقامة هذا المخازن المبردة ومنها تخصيص قطع اراضي زراعية  وتوفير القروض لانشاء وتطوير المشاريع من خلال قروض المبادرة الزراعية ،اضافة الى توفير قروض البنك المركزي العراقي المخصص لمشاريع  القطاع الزراعي".


واضاف ان "الفائدة من انشاء هذه المخازن المبردة لحفظ المنتجات الزراعية  وامكانية نقلها الى المحافظات الاخرى التي تواجه شحة في المنتوج الزراعي  لتحقيق التوازن بين الطلب والعرض الزراعي واستقرار الاسعار".

  
فيما دعا الجبوري، وزارة الصناعة الى اعادة تأهيل مصانع تعليب كربلاء والمصانع الاخرى في المحافظات  والتي ستساهم بشكل كبير في سحب فائض المنتجات الزراعية والاستفادة منها في الصناعات الغذائية  الزراعية ، موضحا انها ستعمل على استقرار اسعار المنتجات وتشجيع المنتج المحلي من اجل الوصول للاكتفاء الذاتي.

 


مشاهدات 1695
أضيف 2017/07/05 - 12:40 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 19776 الشهر 65535 الكلي 7978893
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير