صالح لـ"الاقتصاد نيوز": زيارة العبادي للسعودية ناجحة اقتصاديا

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

وصف المستشار المالي لرئيس مجلس الوزراء، مظهر محمد صالح، الاربعاء، زيارة رئيس مجلس الوزراء إلى السعودية بالناجحة اقتصاديا.

وقال صالح في حديث خاص لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "زيارة رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي إلى السعودية ناجحة جدا من الجانب الاقتصادي  في فتح افاق مستقرة للتبادل التجاري وتشجيع الاستثمار البيني بين البلدين الجارين فضلا عن كون العراق والمملكة السعودية هما مركزين  اساسيين للاسلام في العالم، وهما مرتكزين مهمين للسياحة الدينية وتطوير مجالات الاستثمار فيهما".

وأضاف أنه "لا يخفى ان البلدين هما من اكبر منتجي النفط في اوبك ويملكان اكبر الاحتياطيات النفطية التقليدية  من بين دول العالم مما يساعد على تطوير السياسات المشتركة في الانتاج والتطوير".

ولفت إلى أن "العلاقات المستقرة او الدائمة الاستقرار بين البلدين تعني بناء قوة اقتصادية اقليمية ذات ثقل كبير في منطقة الشرق الاوسط سواء في صناعة الاستقرار والسلام او التنمية الاقتصادية".

وبين أن "زيارة العبادي  تكللت بالنجاح عبر البيان الختامي وتاسيس اللجنة التنسيقية العليا للتعاون الاقتصادي والفني بين البلدين وهي ثمرة نجاح زيارة رئيس الوزراء في ارساء علاقات اقتصادية رصينة ومستقرة".

وكان مصدر مسؤول فضل عدم الكشف عن أسمه لـ"الاقتصاد نيوز"، في 19 حزيران 2017، إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي توجه إلى السعودية لبحث العلاقات الاقتصادية بين البلدين"، مبينا أن "العبادي سيدعو الشركات السعودية إلى المساهمة في اعادة اعمار العراق بعد تحريره نهائيا من تنظيم داعش".



مشاهدات 3430
أضيف 2017/06/21 - 10:56 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10674 الشهر 65535 الكلي 7872992
الوقت الآن
الخميس 2024/4/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير