الصناعة: المجال مفتوح لدخول الصناعات السعودية إلى السوق العراقية

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكد وزير الصناعة محمد شياع السوداني، أن العراق مستعد لفتح المجال أمام  الصناعات السعودية التحويلية والمتوسطة والخفيفة للدخول للسوق العراقية.

وقالت وكالة الانباء السعودية، في خبر بثته وتابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح؛ التقى أمس في مكة المكرمة، وزير الصناعة العراقي بالوكالة محمد شياع السوداني، ضمن وفد عراقي رفيع المستوى زار المملكة يرأسه رئيس الوزراء حيدر العبادي".

وأضافت أن "الفالح بحث مع نظيره العراقي جملة من الموضوعات المشتركة، أبرزها الاستثمارات المشتركة في مجالات البتروكيميائيات، والمعادن، والأسمدة، والمشروعات الهندسية، والصناعات الاستراتيجية، إلى جانب استفادة الجانب العراقي من تجربة المملكة في مجال المدن الصناعية والمناطق التقنية والبنى التحتية المرتبطة بها"، مبينة أنه "المباحثات تطرقت إلى الاستفادة من تجربة المملكة في مجال الطاقة المتجددة، من حيث صياغة السياسات الحكومية، وتجربة الشركات السعودية الرائدة في هذا المجال، في حقلي البناء والتشغيل".

من جانبه، رحب الجانب العراقي بالتعاون مع المملكة في المجال الصناعي، مؤكداً أن أولى الخطوات التي يمكن اتخاذها هي فتح المجال في السوق العراقية للصناعات السعودية التحويلية والمتوسطة والخفيفة، وعلى رأسها الصناعات الغذائية والأدوية، مع إتاحة المجال للصادرات السعودية التي يحتاجها السوق العراقي التي تتميز بالجودة والأسعار المنافسة.

كما رحب الجانبان بتبادل زيارات الوفود التجارية، بين البلدين ما يسهم في تعزيز الشراكة الاقتصادية التي تعود بالنفع على البلدين الشقيقين.


مشاهدات 1401
أضيف 2017/06/20 - 2:33 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 606 الشهر 65535 الكلي 8006958
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير