00964 111 222 3333     info@Economy-News.net
الدينار مقابل الدولار 1250 $
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  الاقتصادية النيابية: مشروع توطين الرواتب سيحقق التنمية الاقتصادية
مصارف
أضيف بواسـطة as
الكاتب مدير الموقع
النـص :

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب، الاحد، أن مشروع توطين الرواتب خطوة مهمة نحو الاصلاح المصرفي، مبينة أن المشروع سيؤدي إلى سحب الاموال المكتنزة بالمنازل وادخالها ضمن المنظومة المالية لتحقيق التنمية الاقتصادية.

وقالت عضو اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب، نجيبة نجيب لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "مشروع توطين الرواتب مهم جدا وبداية للاصلاح المصرفي لانه يتضمن تحويل راتب الموظف عن طريق المصارف"، مبينة أن "البنك المركزي ملتزم بتوفير البنى التحتية للمشروع".

ونوهت إلى أن "مشروع توطين الرواتب سيؤدي  بالاموال المكتنزة بالمنازل إلى أدخالها بالمنظومة المالية ويمكن الاستفادة منها في التنمية الاقتصادية". 

وكان المستشار المالي لرئيس مجلس الوزراء، مظهر محمد صالح، أعلن أن مشروع توطين رواتب موظفي الدولة يسير وفق الخطة المرسومة له وبالتنسيق مع البنك المركزي، مؤكداً أن الهدف من مشروع توطين الرواتب رفع كفاءة نظام المدفوعات الحكومية.

وقال صالح في حديث خاص لـ"الاقتصاد نيوز"، إنّ "مجلس الوزراء أعتمد خطة منذ ستة أشهر بدفع رواتب موظفي الدولة عن طريق الوسائل الالكترونية وبشكل تدريجي على مدى السنوات القادمة"، مبيناً أن "الهدف من مشروع توطين الرواتب رفع كفاءة نظام المدفوعات الحكومية وجعله يعمل ضمن العصر الرقمي وضبط الانفاق العام وحوكمة عمليات الادارة المالية".

وأضاف أنّ "مشروع توطين الرواتب يسير بانتظام وقد كلف البنك المركزي العراقي بتولي عملية اصدار اللوائح التنظيمية والرقابية المتعلقة بنظام الرواتب المسيرة بأدوات الدفع الالكتروني"، مشيرا إلى أنه "كل بداية تواجه بعض المعوقات لكن الامور تسير جيدا وعلى وفق الخطة المرسومة وبالتنسيق مع خبراء البنك الدولي".

وكان البنك المركزي أعلن في وقت سابق، نجاح توطين رواتب موظفيه في المصارف، مؤكداً أنه سيحاسب اي مصرف يتلكأ بتوزيع رواتب الموظفين.

وقالت مدير دائرة المدفوعات في البنك المركزي، ضحى عبد الكريم في حديث لـ"الاقتصاد نيوز"، ان "مشروع توطين الرواتب الذي دعا إليه مجلس الوزراء وأوصى بتطبيقه اخذ بعين الاعتبار وبأهمية كبيرة من قبل البنك المركزي العراقي"، مبينة أن "البنك المركزي أول من طبق مشروع توطين الرواتب على موظفيه وقد نجحت التجربة".

عدد المشـاهدات 2641   تاريخ الإضافـة 18/06/2017   رقم المحتوى 7965
أضف تقييـم
تواصل معنا
 009641112223333
 info@Economy-News.net
الإثنين 2017/6/26   توقيـت بغداد
تابعنا على