00964 111 222 3333     info@Economy-News.net
الدينار مقابل الدولار 1250 $
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  منحة مالية لتطوير الموانئ العراقية
مال وأعمال
أضيف بواسـطة mm
الكاتب مدير الموقع
النـص : الاقتصاد نيوز _ بغداد:

اعلنت وزارة النقل ،اليوم الخميس ، عن قرب استلام منحة مالية من منظمة ( UNICTAD) التابعة للامم المتحدة من اجل تأهيل وتطوير الموانئ في البلاد، في الوقت نفسه تعتزم تنفيذ محطة للحاويات في ميناء الفاو الكبير.

وقال مدير اعلام شركة الموانئ العراقية التابعة للوزارة انمار عبد المنعم الصافي في بيان صحفي تلقته "الاقتصاد نيوز" ،  ان " شركته بصدد تسلم منحة مالية من قبل منظمة (UNICTAD) التابعة الى الامم المتحدة، لتطوير واقع الموانئ في البلاد، اذ شكلت لجنة مختصة لاعداد قوائم تتضمن احتياجات ومتطلبات الموانئ كافة، اضافة الى المستلزمات الخاصة بمعهد الموانئ من معدات واجهزة تدريب، مشيرا الى ان المعهد مستمر باقامة الدورات التدريبية لتطوير قدرات الملاكات العاملة في هذا المجال" .  

واضاف، أن " الشركة تعمل ضمن خطة موسعة لتطوير وتأهيل جميع الموانئ في البلاد من اجل رفع الايرادات المالية للشركة بشكل خاص ولخزينة الدولة عموما، لافتا في الوقت ذاته الى انها تعتزم انشاء محطة للحاويات في ميناء الفاو الكبير بعد وصول مشروع كاسري الامواج الشرقي والغربي الى مراحل متقدمة من الانجاز".

واشار الصافي، الى ان " الشركة نفذت خلال المدة الماضية مشاريع عدة، اسهمت بتحسين واقعها المالي، ومن بين تلك المشاريع، انشاء ارصفة جديدة وتحسين حفر الاعماق للسماح بدخول السفن العملاقة من اجل زيادة حركة التبادل التجاري". 

واوضح أن " الموانئ تشكل في الوقت الحاصر مركزاً تجارياً مهماً في نقل البضائع، لا سيما ان البلاد تتمتع بموقع ستراتيجي مهم ما يسهم بزيادة نشاط الموانئ، التي باتت تشكل مورداً اقتصاديا مهماً للبلد وتوفير فرص العمل للعاطلين". 

وتمتلك محافظة البصرة عددا من الموانئ، أم قصر وخور الزبير وابو فلوس، والمعقل، فيما يجرى العمل حاليا على انجاز ميناء الفاو الكبير ليكون من اكبر موانئ المنطقة.
عدد المشـاهدات 214   تاريخ الإضافـة 15/06/2017   رقم المحتوى 7945
أضف تقييـم
تواصل معنا
 009641112223333
 info@Economy-News.net
الإثنين 2017/6/26   توقيـت بغداد
تابعنا على