الخدمات النيابية لـ"الاقتصاد نيوز": مشروع خصخصة المياه والمجاري لم يصلنا حتى الان

الاقتصاد نيوز _ بغداد:
أعلنت لجنة الخدمات النيابية، الاربعاء، أن مشروع خصخصة قطاعي المياه والمجاري لم يصل حتى الآن إلى مجلس النواب  لمناقشته واقراره.
وقال عضو لجنة الخدمات النيابية، ناظم الساعدي في حديث لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "المشروع الذي تقدمت به وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، بشأن خصخصة قطاعي المياه والمجاري الذي يهدف إلى تسهيل تقديم الخدمات للمواطنين وتعظيم الايرادات المالية لدعم الموازنة المالية لم يصل حتى الآن إلى مجلس النواب".
وأضاف الساعدي أن "مشاريع خصخصة قطاعي المياه والمجاري تحتاج إلى اعداد دراسات وافية تتضمن طرق تقديم خدمات الماء الصافي للمواطنين، وصيانة المجاري ومحطاتها، ومياه الصرف الصحي وطرق معالجتها".
وكانت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، أعلنت السبت 29 نيسان الماضي، أنها تتجه إلى خصخصة قطاعي المياه والمجاري لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين والحصول على ايرادات مالية تدعم الموازنة.
وقال مدير عام مديرية المجاري في وزارة الإعمار والإسكان، فاضل محمد كاظم، في حديث أطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنّ "الوزارة تعكف حاليا على اعداد دراسات مشروع الخصخصة، للتوجه اليه خلال الاعوام المقبلة، والمتضمن تقديم خدمات الماء الصافي للمواطنين، وصيانة المجاري ومحطاتها، ومن ثم استلام مياه الصرف الصحي ومعالجتها، مع الاستفادة منها في مجالات عدة كإنتاج الطاقة الكهربائية".


مشاهدات 1162
أضيف 2017/06/14 - 6:21 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 16568 الشهر 65535 الكلي 7998683
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير