00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  الاقتصاد النيابية تؤيد إجراءات البنك المركزي الاخيرة لتنظيم نافذة بيع العملة
مصارف

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أعلنت لجنة الاقتصاد النيابية، الثلاثاء، تأييدها لاجراءات البنك المركزي الاخيرة بتنظيم عمل المصارف في نافذة بيع العملة الاجنبية، مبينة أن البنك المركزي اجرى التصنيف بالتعاون مع صندوق النقد والبنك الدوليين.

وقالت عضو لجنة الاقتصاد النيابية نجيبة نجيب لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "تصنيف البنك المركزي للمصارف الداخلة في نافذة بيع العملة خطوة جيدة جدا وهدفها الاصلاح النقدي"، مبينة أن "البنك المركزي اتخذ هذه الاجراءات بالتنسيق مع خبراء اجانب وتحديدا من الولايات المتحدة الامريكية بالاضافة إلى صندوق النقد والبنك الدوليين".

وأضافت أن "التقييم الجديد للبنك المركزي اعتمد على سبعة بنود ابرزها معايير الشفافية ومكافحة غسل الاموال التي اعطي لها درجة 50 من 100 بالاضافة إلى رأس المال ومنح القروض"، مشيرة إلى أن "بعض المصارف هدفها الدخول في نافذة بيع العملة لتحقيق ارباح على حساب الاقتصاد العراقي مما حصلت على درجات متدنية في التصنيف".

وأكدت أن "المصارف التي حصلت على المراكز الاخيرة عليها أن تصحح أوضاعها لكي تبقى في نافذة بيع العملة"، مضيفة أن "تطوير القطاع المصرفي سيؤدي إلى تطور الاقتصاد وبالتالي أن البنك المركزي بدأ بالاصلاح من خلال نافذة بيع العملة".

عدد المشـاهدات 4258   تاريخ الإضافـة 06/06/2017
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الإثنين 2019/10/14   توقيـت بغداد
تابعنا على