00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  المالية النيابية : اعادة افتتاح الطريق الدولي سيسهم في سد عجز الموازنة الاتحادية
مال وأعمال
الاقتصاد نيوز _ بغداد:

طالب رئيس اللجنة المالية النيابية النائب محمد الحلبوسي ، اليوم الجمعة، الحكومة بالمصادقة على عقد استثمار حماية وتامين الطريق الدولي الرابط بين العراق والأردن باسرع ما يمكن والعمل على تفعيل تلك التجربة بالطريق الدولي في محافظة البصرة ايضا. 

واعتبر الحلبوسي في بيات تلقته "الاقتصاد نيوز"  ، ان هذا المشروع الاستثماري من المشاريع النوعية ذات الجدوى الاقتصادية بعيدة الامد وانه سيوفر الالاف فرص العمل للمواطنيين والسائقين فضلا عن انعاش اقتصاد واستقرار المناطق المحيطة بالطريق الدولي وسيعزز التبادل الاقتصادي  بين البلدين الشقيقين .

واكد النائب الحلبوسي ان فتح الطريق الدولي "سيضاعف من موارد تعزيز وتنويع الاقتصاد العراقي".
كما أشار الى انه "سيزيد من الايرادات  الاتحادية بما يسهم في سد عجز الميزانية العامة".

ولفت أيضا الى انه "من باب اخر سيساهم في زيادة ايرادات حكومة الانبار المحلية ويساعد في اعادة اعمار البنى التحتية للطريق الدولي ،بالاضافة الى دعم مشاريع  اعادة إعمار واستقرار المحافظة ".

وكشف رئيس اللجنة المالية النيابية ان "افتتاح الطريق الدولي سيعيد تاهيل مناخ وبيئة ملائمة لتنمية الاستثمار وجذب  المستثمرين لاحياء قطاعات اقتصادية وصناعية مهم كاساس لبناء اقتصاد وطني متنوع المصادر بدلا من اقتصاد ريعي احادي الجانب يعتمد النفط كمصدر وحيد للإيراد ، وتجنب ما مررنا به سابقا من ازمة مالية بسبب انخفاض أسعار النفط".

عدد المشـاهدات 1575   تاريخ الإضافـة 02/06/2017
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأربعاء 2019/12/11   توقيـت بغداد
تابعنا على