الصناعة: نرغب بالتعاون مع الامارات بمجال الطاقة

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أكد وزير الصناعة والمعادن محمد شياع السوداني، الأربعاء، رغبة العراق بالتعاون مع دولة الامارات في مجالات الطاقة المتعددة، مبينا إمتلاك العراق مراكز بحثية متخصصة ومتطورة.

وقال بيان صحفي لوزارة الصناعة تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، انالسوداني التقى خلال زيارته الحالية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بوكيل وزارة الطاقة الدكتور مطر النيادي وبحث أطر التعاون المشترك في مجالات الطاقة المختلفة وإمكانية دعم القدرات العراقية المتخصصة بهذا المجال بحضور الوفد العراقي الرسمي الذي يضم رئيس هيئة الاستثمار والمستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء وعدد من المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال العراقيين إضافة إلى ممثل وزارة الخارجية في دولة الإمارات وسفير جمهورية العراق في أبو ظبي”.

ولفت إلىرغبة الحكومة بالتعاون مع دولة الامارات في مجالات الطاقة المتعددة واستخداماتها من خلال تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا والاستفادة من التجارب الناجحة في دولة الإمارات بهذا المجال، مشيرا إلى انالعراق يمتلك مراكز بحثية متخصصة ومتطورة في مجالات الطاقة وكوادر كفوءة وذات خبرات متراكمة”.

 وأكدأهمية الاستعانة بالتجارب والخبرات العربية والأجنبية لتطوير هذه الامكانيات والارتقاء بالمراكز والدراسات البحثية والعلمية باعتبارها ركيزة أساسية وهامة لتنفيذ مشاريع ريادية تخدم وتساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية”.


مشاهدات 988
أضيف 2017/05/24 - 2:37 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3062 الشهر 65535 الكلي 7895493
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير