البنك الدولي يؤكد وجود خطط لإعادة اعمار المناطق المحررة

الاقتصاد نيوز _ بغداد:




دعا البنك الدولي ،اليوم الأحد، القطاع الخاص الأردني إلى بناء تحالفات مع نظرائه في الدول العربية، لتتاح له فرصة التوسع مستقبلا خارج الحدود، عبر مشاريع إعادة إعمار العراق وليبيا واليمن، مؤكدا وجود خطط جدية لإعادة اعمار المناطق المحررة.

وقال مستشار نائب مدير البنك الدولي لمجموعة الشرق الأوسط عبد الله الدرديري في تصريح صحفي اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز" ، إن “الدول التي يتطلب الأمر فيها إعادة اعمار بحاجة إلى مبالغ ضخمة”، موضحا أن “البنك الدولي يقدم المشورة والنصح والدعم المالي لبناء استراتيجيات لإعادة الأعمار بمشاركة الحكومات في تلك الدول”.

وأضاف الدرديري أنه بإمكان الأردن تحضير نفسه، لاحتمالات المشاركة في إعادة الأعمار لبلدان بالمنطقة، عبر إنشاء هذه التحالفات”، مبينا أن “البنك الدولي يعمل حاليا لجذب الاستثمارات ضمن وثيقة العقد مع الأردن Jordan Compact، المتعلقة بتشغيل الأردنيين والسوريين”.

وأوضح الدرديري أن “الأردن سيشارك في إعادة الأعمار في 3 دول”، مشيرا إلى أن “الحوار قائم في العراق وليبيا واليمن”.

واكد الدرديري أن “هناك حوارات مهمة تجري حاليا لإعادة الأعمار في ليبيا وما يحتاجه الوضع في ليبيا من رؤى اقتصادية وبرامج وهناك خطط جدية لإعادة المناطق التي هدمت في العراق بسبب الأزمة فيها، إضافة لإعادة أعمار المناطق المحررة من عصابة داعش”. 




mm

مشاهدات 2321
أضيف 2017/05/21 - 12:57 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 13711 الشهر 65535 الكلي 7972828
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير