رئيس الجمهورية يدعو إلى منح القطاع الخاص فرصة لتطوير الاقتصاد

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

دعا رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، الجمعة، إلى منح القطاع الخاص فرصة حقيقية للمساهمة في تطوير الاقتصاد العراقي، مشددا على ضرورة تعزيز وتقوية المشاركة الحيوية للمستثمرين العراقيين المقيمين في الخارج بكافة الفعاليات الاقتصادية داخل البلد.

وقال بيان رئاسي تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إن "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم التقى في مقر اقامته بعمان نخبة من كبار رجال الاعمال والمستثمرين الاردنيين والعراقيين  وركزعلى لزوم منح القطاع الخاص فرصة حقيقية للمساهمة في تطوير الاقتصاد العراقي".

وأشار إلى "ضرورة توفير التشريعات والمستلزمات الكفيلة بتفعيل مساهمته في اعادة الاعمار والصناعة والزراعة"، داعيا القطاع الخاص الأردني والعراقي المقيم في الاردن الى "التوظيف في العراق وتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين".

وأضاف ان "الاستثمارات الاردنية تحظى بتقدير عالٍ على كافة المستويات في العراق الذي يعتبر المستثمرين الاردنيين شركاء استراتيجيين ويحرص على ازالة اي مشاكل تواجههم فيه"، مشيرا الى ان "لدى بلاده طموحات ملحة وشاملة لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وان اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين البلدين كفيلة بدفع عجلة التنمية الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الى الامام".

وشدد رئيس الجمهورية على "ضرورة تعزيز وتقوية المشاركة الحيوية للمستثمرين العراقيين المقيمين في الاردن والخارج عموما والمشاركة في كافة الفعاليات الاقتصادية".



مشاهدات 1215
أضيف 2017/05/19 - 11:39 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6624 الشهر 65535 الكلي 7934317
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير