00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  وزارة المالية تناقش استراتيجية الموازنة الاتحادية
مال وأعمال
الاقتصاد نيوز _ بغداد:



اعلنت وزارة المالية ، اليوم الثلاثاء، ، عن مناقشتها استراتيجية الموازنة الاتحادية للدولة، فيما بينت ان اعتماد النفط وحده "يبعث برسائل غير مطمئنة".
 
وقال وزير المالية عبد الرزاق العيسى في بيان حصلت "الاقتصاد نيوز " على نسخة منه ، إن "الوزارة ناقشت استراتيجية الموازنة الاتحادية للدولة بحضور ممثلي الوزارات وعدد من اعضاء مجلس النواب"، مبينا انه "تم مناقشة الأولويات التي تمثل خط الشروع في رسم ملامح الموازنة الاتحادية في ضوء الإمكانات الاقتصادية والمالية للدولة".
 
واضاف العيسى، أن "اعتماد النفط وحده موردا يبعث رسائل ومؤشرات غير مطمئنة على الصعيد الاقتصادي"، مؤكدا أن "ارتفاع اسعار النفط يستلزم ارتفاعا في مستوى الانفاق الحكومي".
 
وتابع العيسى، أن "التنسيق مع المنظمات المالية الدولية في هذا المجال وضع خطوات مهمة في مسار تحديث النظم المالية التي تفرض تحولا كاملا الى الادارة الالكترونية المتطورة للنظام المالي وصولا وتحقيقا لمستوى عال من الشفافية التي تضمن تطويق آثار الفساد في المفاصل المسؤولة عن الملف الاقتصادي والمالي للبلد".
 
وحث العيسى، وزارات الدولة ومؤسساتها كافة على "ترتيب خارطة مصروفاتها وفق الحاجة الماسة وضبط ايرادتها بما يحقق قدرا كافيا من المعالجة لأية نسبة عجز قد تطرأ على الموازنة الاتحادية".




mm
عدد المشـاهدات 755   تاريخ الإضافـة 09/05/2017
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الإثنين 2019/10/21   توقيـت بغداد
تابعنا على