سوق العراق للاوراق المالية يناقش الحلول التكنولوجيا لتطبيقاته

الاقتصاد نيوز _ بغداد:




افتتح سوق العراق للاوراق المالية ،اليوم الاثنين، في بيروت مؤتمره الخاص بتطبيقات وحلول تكنولوجيا التداول بالاوراق المالية مؤكدا على ضرورة جلب استثمارات لسوق الاوراق.

وقال المدير التنفيذي للسوق طه احمد عبد السلام في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، ان المؤتمر المنعقد حاليا في العاصمة اللبنانية بيروت هو الثاني بعد ان كان في العام الماضي في دولة الامارات العربية المتحدة كما انه كانت هنالك مؤتمرات وورش عمل بين المؤتمرين عقدة داخل العراق واثمرت عن نتائج ايجابيه دعمت السوق في عمله، مبينا ان المؤتمر حضره نخبة من مسؤولي رفيعي المستوى من البنك المركزي العراقي وعدد من وزارات الدولة العراقية اضافة شركات وساطة وشركات استثمارية عالمية.

ولفت عبد السلام إن الغاية من المؤتمر هو تحقيق الاهداف التي لها علاقة في جلب الاستثمارات وتوصويب وتصحيح الاتجاهات التي تبنا عليها الاسواق المالية والخطط خصوصا علاقتها مع المؤسسات المالية وايضا مع عناصر السوق المتمثلة بالشركات المساهمة وشركات الوساطة وتحديدا المستثمرين الذي هم اداة تحريك السوق.

وبين عبد السلام ان قانون سوق العراق للاوراق المالية يتحدث عن سوق راس المال في العراق وهو يتكون من عناصر رئيسية ساندة ومطورة لعمل السوق ولهيئة الاوراق المالية التي هي منظمة لقواعد التعليمات التي يحتاجها السوق وايضا شركات المساهمة للافصاح عن بياناتها ومراجعة مستويات ادائها السنوي والفصلي.

وتوقع عبد السلام أن تشهد جلسات المؤتمر مزيد النقاشات واللقاءت بين الشركات الاستثمارية والمعنين في الاسواق الاوراق المالية.




mm

مشاهدات 1404
أضيف 2017/05/08 - 2:40 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10540 الشهر 65535 الكلي 7969657
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير