انطلاق فعاليات مؤتمر التقنيات المصرفية بمشاركة 30 شركة أجنبية وعربية

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

انطلقت اليوم السبت، فعاليات مؤتمر التقنيات المصرفية في فندق بابل وسط العاصمة بغداد بمشاركة 30 شركة من 7 دول عربية وأجنبية.

وقال أحد منظمي مؤتمر التقنيات المصرفية، رافضا الكشف عن أسمه لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "أعمال مؤتمر التقنيات المصرفية انطلقت اليوم السبت، وسط العاصمة بغداد بمشاركة 30 شركة من 7 دول"، مشيرا إلى أن "شخصيات اقتصادية كبيرة حضرت إلى مؤتمر منها محافظ البنك المركزي علي العلاق والمستشار المالي لرئيس الحكومة مظهر محمد صالح ورئيس هيئة استثمار بغداد بالإضافة إلى وفود إلى أجنبية وعربية".

وبين أن "اليوم الأول للمؤتمر يتضمن ثلاث جلسات الأول لمناقشة توطين رواتب موظفي بحضور مظهر محمد صالح ومدير عام دائرة المدفوعات في البنك المركزي ضحى عبد الكريم ومدير عام دائرة تقنية المعلومات والاتصالات في البنك المركزي عدنان أسعد ويديرها المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة علي طارق".

وأكد أن "الجلسة الثانية تناقش البنى التحتية لتقنية المعلومات في العراق بينما الجلسة الأخيرة تناقش الصيرفة الالكترونية في العراق".

يذكر أن رابطة المصارف الخاصة، أعلنت في وقت سابق، انطلاق مؤتمر التقنيات المصرفية بداية الشهر المقبل بمشاركة 30 شركة أجنبية وعربية ومحلية من سبع دول، مؤكدة أن الهدف من عقد المؤتمر هو اطلاع المصارف العراقية الحكومية والخاصة على الخدمات التي تقدمها الشركات بالإضافة إلى تحفيز الشركات العالمية على الدخول إلى السوق العراقية وتوفير منتجاتها.

وقال المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة، علي طارق، في حديث لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "رابطة المصارف الخاصة ستنظم مؤتمر التقنيات المصرفية في العاصمة بغداد في  يومي السادس والسابع من شهر ايار القادم بمشاركة 30 شركة أجنبية وعربية ومحلية من دول تركيا والاردن ولبنان والإمارات والبحرين والمغرب والعراق وبرعاية البنك المركزي"، مشيرا إلى أن "المؤتمر سيتناول استراتيجية البنك المركزي وتطوير التقنيات المصرفية باستخدام التكنولوجيا الحديثة وميزان المدفوعات ومشروع توطين الرواتب والبنى التحتية للبرامج المصرفية وادوات الدفع الالكترونية الحديثة".

وأضاف أن "الهدف من عقد مؤتمر التقنيات المصرفية هو اطلاع المصارف العراقية الحكومية والخاصة على الخدمات التي تقدمها الشركات بالإضافة إلى تحفيز الشركات العالمية على الدخول إلى السوق العراقية وتوفير منتجاتها".

 


مشاهدات 3571
أضيف 2017/05/06 - 10:22 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 18001 الشهر 65535 الكلي 7977118
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير