النقد الدولي يدعو البلدان المصدرة للنفط إلى تنويع اقتصاداتها

الاقتصاد نيوز _ بغداد:




دعا صندوق النقد الدولي ،اليوم الثلاثاء، البلدان المصدرة للنفط إلى مواصلة العمل على تنويع اقتصاداتها، حاثة اياها على مواصلة جهود تخفيض العجز والبناء على ما أحرزته من تقدم في كبح الإنفاق.

وقال صندوق النقد في تقرير له نشره على موقعه واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز" ، إن " على البلدان المصدرة للنفط في المنطقة مواصلة العمل على تنويع اقتصاداتها بعيدا عن تركيزها على الهيدروكربونات وتوجيهها إلى القطاعات غير النفطية لضمان تحقيق النمو المتسق والقابل للاستمرار".

وأكد تقرير آفاق الاقتصاد الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى الذي صدر عن الصندوق اليوم في دبي، أنه يتعين على هذه البلدان مواصلة تنفيذ خططها الرامية إلى تنويع اقتصادتها وتنفيذ السياسات الداعمة لفرص العمل والإنتاجية، كإصلاحات التعليم والبنية التحتية.

واشارت إلى أنه رغم تضييق فجوة عجز المالية العامة في البلدان المصدرة للنفط فلا بد لها من مواصلة جهود تخفيض العجز والبناء على ما أحرزته من تقدم في كبح الإنفاق، كما في حالة الجزائر والبحرين.

ووفقا لما ورد في التقرير، يُتوقع انخفاض مستويات عجز المالية العامة من 10% من إجمالي الناتج المحلي في 2016 إلى أقل من 1% في 2022، مما يمثل تحسنا كبيرا يساعد على بناء الصلابة.





mm


مشاهدات 1188
أضيف 2017/05/02 - 11:13 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 23027 الشهر 65535 الكلي 8005142
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير