الكونغرس يتوصل إلى اتفاق لتمويل الحكومة

الاقتصاد نيوز _ بغداد:



توصل مفاوضو الكونغرس إلى اتفاق بين الحزبين في شأن حزمة إنفاق لمواصلة تمويل الحكومة الاتحادية حتى نهاية السنة المالية الحالية في 30 أيلول المقبل.

وقال مساعد كبير بالكونغرس الأميركي انه لابد ان يوافق مجلسا النواب والشيوخ على الاتفاق قبل انتهاء يوم الجمعة المقبل، ويحيلاه للرئيس دونالد ترامب للتوقيع عليه لتفادي الاغلاق الاول للحكومة منذ العام 2013 .

وذكرت صحيفة (واشنطن بوست) أنه من المتوقع أن يصوت الكونغرس هذا الأسبوع على الاتفاق الذي من المتوقع أن يتضمن زيادة في الإنفاق الدفاعي وأمن الحدود.

وتفادي الكونغرس، الذي يقوده الجمهوريون إغلاق الحكومة الأميركية من خلال الموافقة على موازنة إنفاق لسد الفجوة، أعطت النواب أسبوعاً آخر للاتفاق على الإنفاق الاتحادي خلال آخر خمسة أشهر من السنة المالية.

ويحاول الكونغرس منذ أشهر تدبير تريليون دولار لأولويات الإنفاق للسنة المالية الحالية.

وأيد الديموقراطيون موازنة سد الفجوة الجمعة الماضي، بعد يوم واحد من تأجيل زعماء مجلس النواب تصويتاً على قانون رئيس للرعاية الصحية يسعى إليه ترامب ويعارضه الديموقراطيون لإنهاء برنامج «أوباماكير» للرعاية الصحية، بعد اعتراض الجمهوريين المعتدلين على بنود أضيفت لجذب المحافظين المتشددين.

وأذعن ترامب في وقت سابق لمطالب الديموقراطيين بألا يتضمن قانون الإنفاق لبقية السنة المالية أموالاً لبدء بناء جدار على طول الحدود الأميركية – المكسيكية، والذي قال إنه «ضروري لمكافحة الهجرة غير الشرعية ووقف مهربي المخدرات» .

ووافقت إدارة ترامب أيضاً على مواصلة تمويل عنصر رئيس في برنامج «أوباماكير» على رغم تعهد الجمهوريين بإنهاء هذا البرنامج. 




mm

مشاهدات 1075
أضيف 2017/05/01 - 10:04 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 12647 الشهر 65535 الكلي 7846613
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير