اليونان تبدي استعدادها لإعادة فتح خط طيران بغداد ـ أثينا

الاقتصاد نيوز ـ بغداد: 
أعلن وزير النقل اليوناني، كريستوس سبيرتزيس، السبت، أن بلاده مستعدة لإعادة افتتاح خط طيران بغداد ـ اثينا، مبيناً أن اليونان ترغب بتعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع العراق.
وقال بيان صدر عن وزارة النقل العراقية، تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إنّ "وزير النقل كاظم الحمامي ألتقى  بوزير البنى التحتية والنقل والشبكات اليوناني كريستوس سبيرتزيس، وجرى التباحث في تأصيل التعاون بين البلدين بما يطور قطاع النقل خصوصا في العراق". 
ونقل البيان، عن وزير النقل اليوناني كريستوس سبيرتزيس قوله، إنّ "بلاده ترحب بتعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع العراق في العديد من المجالات، وبما يعود بالنفع على البلدين، ويساعدهما على مواجهة أية تحديات اقتصادية قد تواجههما".
وأكد أن "اليونان مستعدة لإعادة افتتاح خط طيران بغداد ـ اثينا بما يحقق رغبة البلدين في تطوير العلاقات ويسهل حركة المسافرين"، داعيا إلى "الإسراع لتحقيق اجتماع للمختصين للشروع بذلك".
من جهة أخرى، شدد وزير النقل العراقي كاظم الحمامي، على "تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات، بما في ذلك النقل وتطوير واقع الموانئ العراقية بالاستفادة من الخبرة اليونانية الكبيرة في مجالات النقل والتجارة البحرية".
واوضح أن "مساعي الوزارة اليوم تنصب لرفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية"، مبينا انه "من شروط العلاقات المتينة تواصل الأفراد والشركات وتنقلها بحرية تامة"، داعيا إلى فتح خط طيران مباشر بين بغداد واثينا، وتفعيل الاتفاقية الموقعة بين العراق واليونان في عام 2009".


مشاهدات 1718
أضيف 2017/04/29 - 9:56 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10732 الشهر 65535 الكلي 8035465
الوقت الآن
الأحد 2024/4/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير