محافظ البنك المركزي: العراق بذل جهودا كبيرة للخروج من المنطقة الرمادية

الاقتصاد نيوز _ بغداد:




أكد محافظ البنك المركزي علي العلاق ،اليوم الاربعاء،  أن البنك المركزي الدولي ينتظر استكمال العراق لدراساته بشأن المشاريع من أجل تقديم التمويل، مشيرا إلى أن العراق بذل جهودا كبيرة للخروج من المنطقة الرمادية في تصنيف منظمة العمل المالي الأخير.

وقال العلاق في تصريح صحفي اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز" ، إن " البنك المركزي الدولي ينتظر استكمال العراق لدراساته بشأن المشاريع من أجل تقديم التمويل، مضيفا أن منحة الـ 9 ملايين للدولار لاستخراج الغاز هي جزء من خطة دعم للمشاريع في البلد".

وأكد العلاق ، أن " العراق بذل جهودا كبيرة للخروج من المنطقة الرمادية في تصنيف منظمة العمل المالي الأخير، مبينا أن البنك الدولي فرض شروطا على مصارف العراق لمكافحة (غسيل الأموال) ". 

وأوضح محافظ البنك المركزي، أن " العراق تمكن وبالتنسيق مع الجهات الأميركية من ملاحقة المئات من المعاملات المالية التي تعتريها شبهات الإرهاب".

يذكر أن كلا من البنك الدولي وصندوق النقد، ينفذان برنامج مراجعة لتحسين أداء الاقتصاد العراقي بما يتيح لبغداد الحصول على قروض بمليارات الدولارات من المؤسسات المالية والدول المانحة لمعالجة أزمة السيولة الناتجة عن انخفاض أسعار النفط ومتطلبات حرب داعش.




mm

مشاهدات 3953
أضيف 2017/04/26 - 11:06 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4224 الشهر 65535 الكلي 7866542
الوقت الآن
الخميس 2024/4/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير